الاخبار الرئيسيةرياضة

الفيصلي يستقبل الوحدات في قمة تقليدية وبحث عن البقاء في دائرة المنافسة

تترقب جماهير كرة القدم الأردنية هذه الليلة سهرة من الطراز الرفيع حينما يستضيف ستاد عمان الدولي كلاسيكو الفيصلي والوحدات عند الساعة العاشرة والنصف مساءً.

المباراة التي تندرج لحساب الأسبوع الخامس عشر من دوري المحترفين لكرة القدم الذي انطلقت منافساته منذ الخميس الماضي، ستجذب الأنظار إليها باعتبارها قمة بعبق التاريخ أولاً، وبحسابات آنية دقيقة بالوقت الراهن، قياساً بموقف الفريقين على سلم الترتيب ومساعيهما للمنافسة على اللقب أو البقاء داخل دائرته التي يستولي نادي الحسين على محيطها.

ويتصدر الحسين ترتيب الفرق برصيد 43 نقطة، يليه الفيصلي 33، ثم الوحدات 31، ثم شباب العقبة ٢١ وبعد ذلك الرمثا 22 وشباب الأردن 16، ثم السلط ١٦، مغير السرحان ومعان ١٤، الأهلي 12، الجليل 11، سحاب 9.

وبالنظر إلى موازين القوى لدى الفريقين، تبدو الصفوف مكتملة لدى الفيصلي ما يعزز من خيارات المدير الفني للفريق أحمد هايل الذي يبحث هو أيضاً عن فوز إضافي يعزز من نقاط الفريق ويرفع من مستوى الثقة في ظل النتائج الإيجابية الأخيرة له.

وبالمقابل أعلن الوحدات، عودة اللاعب أنس العوضات، إلى تدريبات الفريق الجماعية، بعد تعرضه مؤخراً لكسر في أصبع القدم، خلال تواجده في معسكر المنتخب الأول.

وستوسع عودة العوضات من قاعدة خيارات المدير الفني رأفت علي، الذي ينتظر في الوقت ذاته تقريراً طبياً بخصوص حالة المهاجم الآخر بهاء فيصل حول إمكانية الاستفادة من قدراته في المحور الأمامي.

ويدير قمة الفيصلي والوحدات الحكام: أحمد فيصل للساحة، الحكام المساعدين أحمد مؤنس، محمد الخلف، ومحمد مفيد رابعاً، وحمزة سعادة حكماً إضافياً.

إلى ذلك، وبينما تتزامن قمة الفيصلي والوحدات مع مباراة الجليل والأهلي على ستاد الحسن،فقد كان شباب العقبة حقق فوزاً على مغير السرحان بنتيجة ٢-١ على ستاد الأمير محمد، وكذلك تفوق السلط على ضيفه سحاب بذات النتيجة.

وواجه الحسين نظيره معان الليلة الماضية على ستاد الحسن، وحل الرمثا ضيفاً على شباب الأردن على ستاد عمان.

أفضلية فيصلاوية

ويقف التاريخ إلى جانب الفيصلي قبل مواجهته أمام الوحدات.

والتقى الفريقان في جميع المسابقات المحلية والآسيوية في 155 مناسبة، حيث فاز الفيصلي في 60 مباراة، مقابل 54 فوزاً للوحدات، وحصل التعادل في 41 مباراة.

وسجل الفيصلي في كل المواجهات مع الوحدات 156 هدفاً وهو ذات الرقم الذي سجله الوحدات.

وبما أن اللقاء يندرج ضمن بطولة دوري المحترفين وهي الأهم على المستوى المحلي فقد لعب الفريقان 92 مباراة، حيث فاز الوحدات 34 مرة مقابل 32 للفيصلي وحضر التعادل في 26 مواجهة.

وسجل الوحدات خلال المباريات التي جمعته مع الفيصلي في بطولة الدوري 93 هدفاً مقابل 82 هدفاً للفيصلي.

وشهد لقاء ذهاب الموسم الحالي فوز الوحدات على الفيصلي بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى