احداث اقتصاديةاقتصاد

القدومي يؤكد أهمية تشغيل العمالة الأردنية وفقاً للنسب المقررة

أكد مدير قضاء الظليل، كمال القدومي، خلال ترؤسه اجتماعاً في مبنى مديرية قضاء الظليل، اليوم الأربعاء، أهمية تشغيل العمالة الأردنية وفقاً للنسب المقررة، والعمل على إحلال العمالة الأردنية محل العمالة الوافدة.

وبين القدومي، خلال الاجتماع الذي خصص لمتابعة إجراءات الحفاظ على توفير مخزون إستراتيجي آمن من السلع الغذائية، ضرورة توفر مادة الحليب الطازج بكميات كافية لتزويد مصانع الألبان والأجبان لجميع المصانع في المملكة، مشيراً إلى توافق المشاركين بالاجتماع على عدم رفع الأسعار خلال شهر رمضان، وتوفير مخزون آمن من مدخلات الإنتاج مثل: العبوات البلاستيكية وغيرها للحفاظ على ثبات أسعار الألبان والأجبان خلال شهر رمضان.

وأشاد بجهود أصحاب مصانع الألبان في العمل الجاد لتوفير السلع، منوها إلى أهمية منطقة الظليل في رفد السوق المحلي والاقتصاد الوطني، خاصة من السلع الغذائية المتعلقة بمشتقات الحليب من الألبان والأجبان.

وشدد القدومي على أهمية عدم إدخال الزيوت المهدرجة في العملية الإنتاجية، وأن تكون العبوات ضمن الأوزان المعتمدة وعدم التضليل، ودعم المنتجات المحلية من الألبان والعصائر الغذائية للأطفال، سيما التي تباع في المقاصف المدرسية.

وأوضح القدومي  أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً للتعليمات الصادرة عن الحكومة وبناء على توجيهات وزير الداخلية ومحافظ الزرقاء، حيث ضم ممثلين عن الأجهزة الأمنية، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، والصحة، والزراعة، والبيئة، والصناعة والتجارة، وغرفة الصناعة، وغرفة التجارة، وبلديتي الظليل والحلابات، والإدارة الملكية لحماية البيئة، بالإضافة إلى أصحاب ومدراء مصانع الألبان والأجبان في مديرية القضاء ورئيس جمعية مربي الأبقار.

وقدم أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبد الله الثاني بعيد ميلاده الميمون وباليوبيل الفضي لتولي جلالته العرش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى