اخبار الاردن

القرار النيابية تزور البنك المركزي

رؤيا نيوز – قامت كتلة القرار النيابية، اليوم الاثنين، بزيارة إلى البنك المركزي، حيث التقت محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس.وأكد رئيس الكتلة النائب ميرزا بولاد أهمية النهوض في مستوى الخدمات التي تقدمها البنوك والمصارف الأردنية، مشيرا الى استعداد الكتلة لتقديم كل الدعم للرفع من مستوى هذه المؤسسة العريقة.

من جهته، أشار شركس إلى ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني في ضرورة استقلالية البنك المركزي.

وقدم نبذة مختصرة عن آلية عمل البنك خلال السنوات السابقة من خلال الادارات المتتالية للبنك، قائلا إن آلية اتخاذ القرارات تتم عن طريق التشاركية والحوكمة.

وشدد شركس على ضرورة ايجاد الاستقرار المالي والاداري للبنك المركزي.

بدورهم، اشاد النواب: سليمان القلاب، عبد الحليم النمر الحمود، عطا ابداح، علي الطراونة، محمد الظهراوي، روعة الغرابلي، عبد المحسيري، فواز الزعبي، هايل عياش، مجدي اليعقوب، بالجهود التي يقوم لها البنك المركزي في الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة

كما شددوا على ضرورة التشديد على القوانين والانظمة الناظمة لعمل البنوك، مشيرين إلى أهمية تمويل المشاريع الصغيره والمتوسطة.

وأكدوا ضرورة النظر بعين الرحمة للقطاع السياحي والقروض المقدمة له خلال جائحة كورونا وعجزها عن السداد، لافتين إلى قضية الصرف في قضايا البورصات العالمية.

وقدم رئيس كتلة القرار النيابية والنواب الحضور المباركة لشركس بالمنصب الجديد، متمنين له التوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى