الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“القس.ام”: أوقعنا العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الخميس، أنها “أوقعت العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في عمليات نوعية”.

فقد قالت -في بيانات عبر تطبيق تليغرام- إن مقاتليها أكدوا “تفجير منزل تم تفخيخه مسبقا بعدد من العبوات الناسفة بقوة راجلة من 30 جنديا وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع”.

كما أعلنت استهداف قوة متمركز بأحد المنازل شرق خان يونس بقذيفة مضادة للتحصينات وأوقعوا 5 من أفرادها قتلى.

وفي عمليات أخرى متزامنة بخان يونس، استهدفت الكتائب ناقلة جند ودبابتي “ميركافا” و3 جرافات عسكرية بقذائف وعبوات مضادة للدروع.

وفي محاور المواجهات بمدينة غزة، أكدت أنها “استهدفت ناقلتي جند في موقع الخليل العسكري وجبل الريس شرق حي التفاح بقذائف (الياسين 105)”.

وأشارت إلى أن مقاتليها اشتبكوا مع جنود كانوا حول إحدى الآليتين وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وفي محاور القتال شمالي القطاع، أكدت الكتائب أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة راجلة من 12 جنديا وقتلوا 4 منهم قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا.

وبحسب جيش الاحتلال فقد ارتفع عدد قتلاه إلى 529 من الضباط والجنود، منذ بداية العدوان على قطاع غزة، بينهم 194 منذ انطلاق العدوان البري في الـ27 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالإضافة لـ 59 شرطيًا و10 من جهاز “الشاباك”(الأمن الداخلي للاحتلال) قتلوا في الأيام الأولى من معركة “طوفان الأقصى”.

في المقابل تؤكد المقاومة الفلسطينية أن عدد قتلى جيش الاحتلال أكثر من ذلك بكثير، وهو ما أكدته المستشفيات داخل كيان الاحتلال.

وكان قائد هيئة الأركان في القسام، محمد ضيف، أعلن، في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وخلّف العدوان حتى اليوم الخميس، 24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و830 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى