عربيعربي ودولي

“القس.ام” تستهدف دبابة “ميركافا” بمدينة غزة

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم السبت، أنها “استهدفت دبابة تابعة للاحتلال من نوع (ميركافا) بقذيفة (تاندوم) جنوب حي الزيتون بمدينة غزة”.

من جهته اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل جندي في معارك شمال غزة، وهو قائد سرية في كتيبة “شاكيد” التابعة للواء “غفعاتي”.

وبذلك ترتفع خسائر قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه على القطاع إلى 577 قتيلا حسب إحصائيات رسمية لجيش الاحتلال.

من جهتها قالت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” إنها “تخوض بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع والأفراد اشتباكات مع جنود الاحتلال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت “سرايا القدس” إنها “قصفت بقذائف هاون تجمعات لآليات وجنود الاحتلال في حي الزيتون شرقي مدينة غزة”.

ولليوم 141 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و 514 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و 616 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى