الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“القس.ام”: تمكنا من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات الأخيرة

أكّد الناطق باسم كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، تمكن “المجاهدين من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات الأخيرة، وأن سلاح المدفعية مستمر بالتصدي إضافة للصواريخ”.

وأضاف أبو عبيدة في كلمة متلفزة، اليوم الثلاثاء، أن “العدو بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة بعد أكثر من 20 يوما من التمهيد الناري، وبعد اعتماد سياسة الأرض المحروقة وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري”.

وتابع راقبنا رواية العدو بشأن تحرير إحدى أسيراته ونحن “ننفي أن يكون قد وصل إلى أي أسير لدى القسام، وأن هذا الحدث إن صح فإنه قد يكون حصل مع جهات فردية بما في ذلك سكان غزة ممن لديهم أسرى”.

ونوه إلى أن “القسام أبلغت الوسطاء أننا سنفرج عن عدد من الأجانب خلال الأيام القادمة انسجاما مع رغبتنا بعدم الاحتفاظ بهم في غزة”.

وأشار إلى أنه “ما إن بدأ التوغل البري حتى قمنا بالتصدي والدفاع المدروس في المحاور كافة وخضنا ولا نزال مواجهات ضارية ومباشرة. ودمرنا 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين المضادة للدروع”.

وأعلن عن “إدخال في هذه المعركة للمرة الأولى عبوات تستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات، واستخدام  طوربيد (العاصف) الموجه ضد الأهداف البحرية للمرة الأولى في هذه المعركة.

ودعا أبو عبيدة، كل “جندي ومقاتل شريف في هذه الأمة إلى اقتناص الفرصة والمشاركة في هذه المعركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى