الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“القس.ام”: مجاهدونا استهدفوا مبنى تحصن فيه جنود الاحتلال وأوقعوهم بين قتيل وجريح

أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) أن مجاهديها تمكنوا من الاشتباك من عشرة جنود إسرائيليين في منطقة جحر الديك وسط القطاع واستولوا على بندقية M16 كما استهدفوا “مبنى تحصن فيه جنود صهاينة وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

وقالت “القسام” في تصريح صحفي مقتضب اليوم: “تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع عشرة جنود صهاينة من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، وتمكن المجاهدون من الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود، وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

وأضافت: “مجاهدونا استهدفوا بقذيفة (TBG) مبنى في جحر الديك تحصن فيه جنود صهاينة وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

من جانبها أعلنت “سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) أنها قصفت “التحشدات العسكرية للاحتلال في شمال غرب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون”.

وكان جيش الاحتلال قد اعترف اليوم الجمعة بمقتل جنديين أحدهما من سلاح الهندسة في لواء غولاني والآخر قائد دبابة في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة وإصابة أربعة آخرين.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي في بيان له مقتل جندي من سلاح الهندسة بلواء غولاني وإصابة ضابطين وجنديين آخرين في المعارك جنوبي قطاع غزة بالإضافة لمقتل قائد دبابة.

وكان الجيش قد أعلن أمس الخميس، مقتل ضابط من سلاح المدرعات في معارك جنوبي القطاع، وذلك غداة اعترافه بمقتل 10 من ضباطه وجنوده في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وحتى الآن أقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 116 من عناصره منذ بدء العدوان البري في قطاع غزة أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى