احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

القطارنة: استراتيجية لترويج الاستثمار في الأردن

رؤيا نيوز – أكد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، أن الوزارة مستعدة لتعزيز كافة أشكال التعاون المشترك مع رجال الأعمال الأردنيين في الصين، وتقديم كافة التسهيلات لهم.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الوزارة اليوم الثلاثاء عبر تقنية زووم مع مجموعة من رجال الأعمال الأردنيين في الصين وبالتعاون مع السفارة الأردنية لدى الصين، وبحضور السفير الأردني السيد حسام الحسيني.

وقال القطارنة، أن استحداث وزارة الاستثمار جاء بناء على رؤيا ملكية سامية بهدف تحفيز وتعزيز الاستثمارات المحلية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية الرئيسة في الأردن، مؤكداً أنه يتم العمل على إعداد استراتيجية لترويج الاستثمار في الأردن بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات ذات الأولوية خاصة في الصناعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الصحي.

وأضاف أنه يتم العمل الآن على إعداد قانون جديد للاستثمار لتطوير بيئة الاستثمار والأعمال، بهدف تعزيز الاستثمارات القائمة في المملكة، إضافة إلى جلب الاستثمار العربي والأجنبي إلى الأردن.

واستعرض أمين عام وزارة الاستثمار أهم الفرص والمزايا الاستثمارية الواعدة، إضافة إلى وجود اتفاقيات تجاره حره فتحت المجال للمنتج الأردني للوصول إلى العديد من الأسواق المنافسة.

من جهته، أكد السفير الأردني لدى دولة الصين السيد حسام الحسيني أن الهدف من عقد اللقاءات مع المستثمرين الأردنيين في الصين اطلاعهم على أحدث المستجدات التي تعمل عليها الحكومة الأردنية بهدف التسهيل على المستثمر وخلق بيئة استثمارية جاذبة لهم، مع تأكيده على استعداد السفارة الأردنية في الصين لتقديم كافة اشكال الدعم لرجال الأعمال للاستثمار في الأردن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى