Categories: الخليج

القطريات يتصدرن الصفوف الأمامية للتصدي لجائحة كورونا

رؤيا نيوز –  اثبتت المرأة القطرية على الدوام جدارتها في كل المجالات وأنها بحجم الثقة التي وضعتها فيها القيادة الرشيدة لدولة قطر للمساهمة بفعالية كبيرة في مسيرة التنمية والنهضة الشاملة في البلاد لتقف الى جانب الرجل في الصفوف الأمامية باذلة كل أوجه العطاء في سبيل تحقيق الانجازات التي تحققها الدولة على كافة الصعد وفي جميع الميادين.
ولا شك أن مساهمة المرأة القطرية في الكثير من المجالات الحيوية في الدولة لم تعد مساهمة ضئيلة، بل على العكس فقد تمكنت المرأة في قطر من الظهور بشكل بارز في كل المواقع الحيوية سواء كانت موظفة أو قيادية أو مسؤولة لتقدم اضافة نوعية لكل المهمات المنوطة بها.
ولقد كان دور المرأة القطرية على مر التاريخ دورا بارزا سواء في الحياة الأسرية أو العملية ففي حقبة قبل النفط كان الوضع الاقتصادي للعديد من الأسر يتطلب مشاركة المرأة في الكثير من الأعمال، خاصة خلال موسم الغوص، ليستمر عطاؤها ويمتد حتى وقتنا الراهن كربة بيت أو في مختلف المجالات التنموية.
ولا شك أن تعزيز دور المرأة في المجتمع القطري ساهمت به وبشكل كبير جدا سمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والتي قامت على مدى السنوات الماضية من خلال المبادرات والبرامج بتحفيز وتشجيع المرأة القطرية من خلال احداث نقلة نوعية في مستوى التعليم وتأهيل جيل جديد متكافئ مع تطورات العصر.
كما تعد سمو الشيخة موزا بنت ناصر نموذجا يحتذى به للمرأة القطرية حيث لعبت سموها أدوارا متعددة ومتنوعة تتجاوز حدود قطر، فهي ناشطة اجتماعية تمثل القوة الدافعة وراء مجموعة من البرامج المبتكرة والخلاقة في قطر والعالم.
كما دخل ترويج المواطنة الفعالة في صميم عمل سمو الشيخة موزا بنت ناصر فهي تشجع المبادرات التي تنمي المهارات، والعمل الجماعي، والاعتماد على الذات والمشاركة الاجتماعية.
وقد أطلقت سموها العديد من المبادرات والبرامج لتعزيز دور المرأة في المجتمع، كما كانت وراء تأسيس “سدرة للطب” التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وهو مستشفى متخصص لتقديم الرعاية عالية الجودة للمرأة والطفل في دولة قطر حيث يزخر المستشفى بالعديد من الكوادر النسائية القطرية.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

الذكرى الثانية والخمسون لوفاة الملك طلال بن عبدالله غدا

 تصادف يوم غد الأحد الذكرى الثانية والخمسون لوفاة المغفور له بإذن الله جلالة الملك طلال…

4 دقائق ago

#عاجل.. مقتل ضابطين إسرائيليين بمعركة في حي الشجاعية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن اثنين من ضباطه قتلا في معركة بحي الشجاعية في…

15 دقيقة ago

#عاجل.. الاحتلال يرتكب 3 مجازر بحق عائلات بقطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع…

32 دقيقة ago

ثريدز يحتفل بمرور عام على إطلاقه بـ 175 مليون مستخدم نشط

تحتفل منصة ثريدز الاجتماعية للمنشورات القصيرة، بمرور عام على إطلاقها، وهي المنصة التي انبثقت من…

49 دقيقة ago

حصلت عليها أون لاين”.. وزير التعليم الجديد في مصر يرد على اتهامات “الدكتوراه الوهمية”

قال وزير التربية والتعليم في مصر، محمد عبداللطيف، إنه حصل على شهادة الدكتوراه، التي أثارت…

ساعة واحدة ago

أسفر عن وفاة 121 شخصا.. منظم فعالية دينية في الهند يسلم نفسه للشرطة بعد “تدافع مميت”

قال محامي الزعيم الديني الهندي، بولي بابا، إن المنظم الرئيسي لفعالية للزعيم الديني شهدت تدافعا…

ساعة واحدة ago