احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

القواسمي: ثبات أسعار مستلزمات العودة للمدارس

رؤيا نيوز – أكد ممثل قطاع الألبسة في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، ثبات أسعار مستلزمات العودة للمدارس من زي مدرسي وحقائب وأحذية لهذا العام.

وقال القواسمي في تصريح صحفي إن أسعار ستبقى ثابتة ولن يطرأ عليها أي تغيير، كما وأن مستلزمات العودة للمدارس متوفرة وبكميات كافية في الأسواق، حيث يتوقع أن يشهد هذا العام إقبالاً على الشراء من قبل أولياء أمور الطلبة.

وأضاف أننا نأمل بأن يكون موسم العام الحالي جيداً، خاصة أنه يأتي في ظل عودة المدارس جميعها للدوام الوجاهي بعد عامين على تأثر التعليم بجائحة كورونا وما تبعه من تعليم عن بٌعد و عودة تدريجية للتعليم الوجاهي.

وتوقع قواسمي زيادة الطلب على مستلزمات عودة المدارس من زي وأحذية وحقائب مدرسية خلال الأسبوع المقبل مع بدء صرف رواتب الموظفين وأولياء الأمور، الأمر الذي سيعمل على توفير سيولة مالية وبالتالي زيادة في حركة البيع والشراء في الأسواق.

وبين أن أسعار الزي المدرسي تتراوح من 4 – 10 دنانير، وذلك حسب الفئة العمرية، أما أسعار الحقائب المدرسية ما بين 3 – 10 دنانير، وذلك حسب جودة المنتج.

وفيما يتعلق بالزي المدرسي للمدارس في القطاع الخاص، أكد القواسمي أنه لا يوجد سعر محدد كونه يعتمد على متطلبات كل مدرسة.

الجدير بالذكر أن نحو مليون و200 ألف طالب وطالبة سيلتحقون بمدارسهم في 31 من الشهر الحالي، من بينهم مليون و 634 ألفا في المدارس الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى