احداث اقتصاديةاقتصاد

الكباريتي: الإجراءات التخفيفية صادمة ومخيبة للآمال

رؤيا نيوز – وصف رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي الإجراءات التخفيفية التي أعلنتها الحكومة أمس بـ”الصادمة والمخيبة لآمال القطاع الخاص”.

وقال الكباريتي إن العديد من القطاعات التجارية والخدمية كانت تأمل أن يكون هنالك زيادة في ساعات العمل، لاسيما في العشر الأواخر من رمضان، كما ورد في البيانات الحكومية السابقة بأن هنالك إجراءات تخفيفية مرتقبة.

وأضاف أن القطاعات التجارية والخدمية كانت تأمل بأن تلبي الحكومة التوجهات الملكية بخصوص دراسة إجراءات للموازنة بين حماية صحة وسلامة المواطنين في مواجهة وباء “كورونا”، وتخفيف حدة إجراءات الحظر لتحريك عجلة الاقتصاد.

وأوضح رئيس الغرفة أن القطاع التجاري يشعر أن الإجراءات التخفيفية التي أعلنتها الحكومة تعتبر “شعبوية” ولها ارتباط ديني أكثر من الارتباط الاقتصادي.

وأشار إلى أن ايام الجمع المتبقية من شهر رمضان المبارك ستشهد الأسواق ازدحامات بشكل كبير في المحال والمراكز التجارية مما قد يؤدي إلى زيادة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث لا يمكن السيطرة على الاكتظاظ، خصوصا الجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل.

وقال الكباريتي “الاصل أن تكون القرارات مبنية على دراسة وتشاور مع القطاع الخاص، لا أن يُملى عليه القرار .

ودعا الكباريتي أصحاب القرار أن يضعوا أنفسهم مكان التجار، الذين وصلوا إلى حافة الإنهيار، استنادا إلى حديث وزير الصحة بأن نضع أنفسنا بمكانهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى