الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الكشف عن تفاصيل مثيرة حول كمين “الزنة” ..

قال مصدر قيادي في كتائب “القس.ام” الجناح العسكري لحركة “حما.س”، إنه تم “الإعداد والتجهيز لكمين (الزنة) شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، طوال 50 يوما.

وأضاف اليوم الثلاثاء، أنه “وفق معلومات استخبارية ورصد مكثف، حددنا مسار عودة جنود وآليات العدو وأعددنا الكمين”.

وأشار إلى أن “ما يظهر في المشاهد المصورة جانب من العملية، وما حدث ولم يتم توثيقه أكبر بكثير”.

وعرضت “القسام” مشاهد لكمين مركّب نفذته ضد قوة تابعة للاحتلال شرق خان يونس، السبت الماضي.

ووقع الكمين يوم 27 رمضان في منطقة الزنة شرق خان يونس وأطلقت عليه القسام اسم “كمين الأبرار”، حيث استهدف مقاتلو القسام جنودا وآليات للاحتلال من النقطة صفر.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت يوم الأحد الماضي عن “انسحاب جميع الوحدات التابعة للفرقة 98 بألويتها الـ3 من منطقة خان يونس، وأنه لم يتبق في غزة سوى لواء (ناحال) العامل في الممر الفاصل بين شمال القطاع وجنوبه”.

وجاء الانسحاب بعد أن كبدت كتائب “القسام” قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 قتيلا وعدة إصابات في عمليات نوعية نفذتها، أمس الأول السبت، في محور خان يونس.

وفي حين يعلن جيش الاحتلال من وقت لآخر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفه خلال توغله في مناطق القطاع، تنشر كتائب “القسام” و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، مقاطع مصورة لعمليات عدة تنفذانها ضد جنود الاحتلال في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و 360 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و 993 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى