الخليج

الكويت تؤكد مؤازرتها للفلسطينيين في التصدي لجرائم الاحتلال في غزة

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري، “مؤازرة بلاده للشعب الفلسطيني بمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والمدارس والمستشفيات ودور السكن في قطاع غزة”.

وقال المطيري في كلمته أمام الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، اليوم الأربعاء، إن “ما يحدث في قطاع غزه والأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات ضد المدنيين وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية والمراكز المدنية والمستشفيات في غزة لا يرضى به أي إنسان ولا دين”.

وانطلقت في وقت سابق من اليوم أعمال الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة مصر خلفا لدولة قطر لمناقشة عدة ملفات في مقدمتها مواصلة تقديم الدعم لقطاع غزة اجتماعيًا وإنسانيًا.

ولليوم الخامس والسبعين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الضحايا إلى 19 ألفاً و 650 شهيدا، و52 ألفاً و 600 إصابة، وأسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى