احداث اقتصاديةاقتصاد

المباشرة في إنشاء محطتي تنقية في مدينتي مادبا والسلط الصناعتيتين

رؤيا الاخبارية – وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية إتفاقيتي مباشرة بأعمال إنشاء محطتي تنقية في مدينتي مادبا والسلط الصناعيتين بهدف تكاملية الخدمات الممنوحة للمستثمرين الصناعيين.

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد أن الشركة أحالت عطائي إنشاء وتطوير محطتي التنقية في المدينتين الصناعيتين لشركتين محليتين ذات خبرة عالية حيث ستكون فترة التنفيذ لكلا المحطتين سنة كاملة بكلفة اجمالية تقارب 4 مليون دينار.

وأضاف جويعد إن شركة المدن الصناعية الأردنية تعتبر المطور الاكبر في المملكة في مجال إنشاء وتطوير المدن الصناعية المتكاملة وتزويدها بالخدمات الرئيسية والمساندة بما يوفر أفضل وأسرع الخدمات للمستثمر الصناعي ويساهم في إنجاح مشروعه الصناعية.

وحول مدينة مادبا الصناعية أشار عمر جويعد أن مشروع المحطة يقع ضمن حدود المدينة الصناعية والتي تقع على بعد حوالي (35) كم الى الجنوب من العاصمة عمان وتبعد عن مركز مدينة مادبا (15) كم وتبعد (32) كم عن مطار الملكة علياء الدولي، وتشمل أعمال المشروع على تصميم و تنفيذ وتشغيل المحطة حيث يتكون المشروع من عدة مراحل وتتضمن أجهزة ومعدات تقنية حديثة ومتطورة تتناسب مع تطور الصناعة الوطنية.

أما مدينة السلط الصناعية التي تقع على بعد (5كم) الى الجنوب من مدينة السلط وبمحاذاة طريق السلط الدائري الذي يصل المدينة بطريق السلط – يرقا، حيث تقع المحطة ضمن اعمال المرحلة الثانية من المدينة حيث تبلغ مساحة قطعة الارض 7 دونمات تقريباً نظرا لتعدد الصناعات والإستعمالات في المدينة الصناعية.

وأشار جويعد بأن مشروع تنفيذ محطة التنقية في مدينة السلط الصناعية يشتمل على العديد من الأعمال التنفيذية وتزويدها بالأجهزة المتطورة التي تواكب المواصفات العالمية.

وشدد جويعد على أهمية إيلاء شركة المدن الصناعية الأردنية أهمية قصوى للجانب البيئي حيث تسعى وبشكل متواصل الى مراقبة الوضع البيئي في كل مدينة صناعية من خلال فرق تفتيش ميدانية جنبا الى جنب مع مراعاة استخدام أحدث الوسائل والأجهزة التي تحافظ على البيئة والتنسيق المستمر مع المستثمرين فيما يخص هذا الجانب.

وتضم مدينة السلط الصناعية (13) شركة صناعية متخصصة في الصناعات الغذائية والهندسية والمعدنية بحجم إستثمار يبلغ (7.18) مليون دينار وفرت ما يزيد على (200) فرصة عمل، أما مدينة مادبا الصناعية تضم (9) شركات صناعية متخصصة في الصناعات الغذائية والإلكترونية والطبية والمعدنية بحم إستثمار يبلغ (15.73) مليون دينار وفرت حوالي (400) فرصة عمل.

وتشجيعا لإستقطاب الإستثمارات الصناعية الى مدينتي السلط ومادبا الصناعيتين أقر مجلس ادارة الشركة عددا من التخفيضات على اسعار البيع والايجار للاراضي والمباني الصناعية فيهما بحيث تشمل اول (15) صناعي في المدينة ولأول (5) دونمات في حال شراء الاراضي وفي حال استئجار المباني الصناعية لغاية 10000 متر مربع وتسري هذه الحوافز لغاية خمسة سنوات، في حين اشترط قرار التخفيض مجموعة من المعايير تتعلق بعدد العمالة ونسبة العمالة الاردنية منها وتحقيق القيمة المضافة اضافة الى تصدير جزء من الإتناج الى الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى