رياضة

المجر تخطف فوزًا قاتلًا من اسكتلندا وتحافظ على آمالها في التأهل لثمن نهائي يورو 2024

حقق منتخب المجر فوزًا قاتلًا ومثيرًا على نظيره اسكتلندا، في مباراتهما مساء يوم الأحد، في بطولة كأس أمم أوروبا.

واستضاف ملعب “شتوتجارت آرينا” مباراة المنتخبين في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024، حيث فازت المجر بهدف دون رد.

وظل التعادل السلبي هو المسيطر على أجواء المباراة بين المنتخبين، حيث لم يقدم الفريقان المستوى المطلوب منهما.

وتوترت الأجواء بين المنتخبين، في الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 69 بعد تدخل عنيف من حارس اسكتلندا أنجوس جان ضد لاعب المجر فارجا.

وسقط الثنائي على أرض الملعب، وهرع الطاقم الطبي للمنتخبين لعلاجهما، وسط ذعر من قِبل اللاعبين والجماهير، خاصة على حالة فارجا.

والتف لاعبو المنتخبين حول الثنائي المُصاب، خاصة فارجا، في مشهد مماثل لما حدث للاعب الدنمارك كريستيان إريكسن في يورو 2020.

وبعد ذلك، نُقل فارجا على محفة طبية إلى خارج الملعب لاستكمال العلاج، قبل أن يصفق الجمهور بعدما اطمأنوا على حالته.

وقررت تقنية الفيديو عدم وجود ركلة جزاء في موقف تدخل حارس اسكتلندا على لاعب المجر.

واحتسب حكم المباراة 10 دقائق كوقت بدلَا من الضائع للشوط الثاني، وسنحت فرص خطيرة لصالح المنتخب المجري، أبرزها اصطدام كرة بالقائم وسط ذهول الجماهير.

وبعدما كادت المباراة تنتهي بالتعادل السلبي بين المنتخبين، نجحت المجر في تسجيل هدف فوز قاتل، في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عن طريق كيفين كسوبوت.

جاء الهدف عن طريق هجمة مرتدة رائعة للمنتخب المجري، حيث مرر سالاي الكرة إلى كسوبوت الذي استغل الفرصة وهز الشباك الاسكتلندية.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب المجر إلى 3 نقاط في المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند نقطة لتودع المنافسة.

وحافظت المجر بذلك على آمالها في إمكانية التأهل إلى دور الـ16، عن طريق المركز الثالث، حيث يتم اختيار أفضل 4 من أصحاب ذلك المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى