مجتمع

المركز الثقافي بعجلون: مشروع ريادي لتفعيل الحراك الثقافي

يعتبر مشروع المركز الثقافي بمحافظة عجلون والذي بوشر العمل فيه منذ سنوات، مشروعا رياديا يسعى لتعزيز الرسائل التثقيفية والتوعوية للارتقاء بالفعل والعمل الثقافي بما يتناسب وآمال وطموحات المواطنين والأدباء والمثقفين.

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات إن المشروع يأتي في إطار سياسة وزارة الثقافة لتفعيل الحراك الثقافي من خلال إنشاء مراكز نموذجية متطورة حاضنة للأنشطة والفعاليات التي تنفذها الهيئات والمنتديات الثقافية .

وبين، أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 2 مليون دينار أردني بتمويل كامل من مجلس المحافظة، يتلاءم مع الميزات الطبيعية والنسبية والبيئية والسياحية التي تتمتع بها عجلون وتشهد حراكا ثقافيا متميزا مما استدعى إقامة هذا المشروع.

وأشار إلى أن المشروع الذي سيتم إنجازه قريبا سيسهم بتقديم الخدمات الثقافية والاهتمام برعاية المواهب والمبدعين وبخاصة من فئتي الشباب والأطفال من خلال استضافته للعديد من البرامج الثقافية والأمسيات والورشات والندوات والمعارض الثقافية من داخل المحافظة وخارجها.

وقال، إن المبنى يتكون من ثلاثة طوابق، تشتمل على قاعة كبيرة تتسع لأكثر من 300 شخص مجهزة بأحدث المعدات والمستلزمات التكنولوجية الحديثة، إضافة إلى قاعات لتدريب الفنون الناشئة التي تتوافق مع الفعاليات الفنية والثقافية التي سيشهدها المركز ومسرح خارجي ومواقف للمركبات.

وأكد عدد من ممثلي المنتديات والهيئات الثقافية، أهمية وجود مثل هذا المشروع الذي سيكون حاضنة لكل الأنشطة الثقافية في المحافظة التي تتميز بتفاعلها ليكون هذا المكان بوابة حضارية وتاريخية تشهد على الإبداع والتميز ليصنع هوية ثقافية نعتز ونفتخر بها.

وأشاروا إلى أهمية المركز في توثيق تاريخ الأجداد وقصص التراث ودمج الأجيال بمعارف وتجارب حقيقية وكذلك الحواريات الأدبية والعلمية التي تناقش موضوعات عده، تعنى بالشأن الثقافي والأدبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى