احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“المزارعين” تطالب بعدم وضع سقوف سعرية على الدواجن وتركها للعرض والطلب

رؤيا نيوز – طالب رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، الحكومة عدم تحديد سقوف سعرية على أسعار لحوم الدواجن حماية للمزارع والمنتج المحلي.

وقال الرواشدة إن أسعار لحوم الدواجن المستوردة والمجمدة مرتفعة أكثر من المحلية، وهو ما يلحق الخسائر بمزارعي الدواجن، داعيا إلى عدم تحديد سقوف سعرية للدواجن المحلية الطازحة وتركها للعرض والطلب الذي سيتحكم في سعرها ويعمل على خفضها بناء على طلب السوق.

وأضاف انه في حال تم رفع السقوف السعرية عن الدواجن، فأنها قد ترتفع أسعارها لفترة بسيطة لكنها ستعود الى طبيعتها كما هو الحال مع أسعار الخضار والفواكة.

وفيما يتعلق بأسعار الخضار والكميات الواردة للسوق المركزي اليوم، أكد الرواشدة أن الكميات التي وردت اليوم بلغت 4,185 طن.

وقال إن أسعار الخضار يوم متدنية، حيث شهدت زيادة في الطلب بعد انتهاء عطلة عيد الفطر لكنها سرعان ما عادت إلى الاستقرار.

وأضاف أن سعر صندوق البندورة المعلقة اليوم يتراوح ما بين 1,50 – 2,50 دينار، وصندوق الأسود المعلقة 1 – 1,50 دينار للصندوق، والأسود العادي 1 دينار للصندوق، والفلفل الحلو 1 دينار للصندوق، وورق الدوالي البلدي 2,50 – 4,50 دينار للصندوق، وورق الدوالي الأمريكي 1,50 – 2 دينار للصندوق، والزهرة 1 – 1,50 دينار للصندوق.

وتابع أن سعر كيلو البطاطا 30 – 40 قرشاً، والبصل 25 – 30 قرشاً، والفلفل الحار 25 قرشا، الخيار 20 – 30 قرشاً، والفاصوليا 50 – 70 قرشاً، والفول 70 قرشاً للكيلو الواحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى