مجتمع

المستقلة للانتخاب تنظم احتفالا بتخريج الفوج الثاني من طلبة دبلوم السياسات الانتخابية

نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع الجامعة الأردنية، احتفالا بمناسبة تخريج الفوج الثاني من طلبة المعهد الانتخابي الأردني /الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وادارتها، بحضور المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، ونائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور سلامة النعيمات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

 

وقال المعايطة في كلمته التي ألقاها في حفل التخريح: ان هذا الفوج الثاني من خريجي المعهد الانتخابي، وهذا مصدر فخر واعتزاز ويؤشر على نجاح المشروع وعلى استمراره في المستقبل، حيث نعمل مع شركائنا في الجامعة الأردنية لتحويله لبرنامج ماجستير في العام القادم.

 

واضاف المعايطة ان الهيئة تثبت كل يوم انها مؤسسة مثمرة، ومستمرة في التقدم إلى الأمام، في تحديث المنظومة السياسية، والتدريب والربط بين الجانب الأكاديمي والتطبيق العملي، بالاضافة إلى إدارة ملف الاحزاب السياسية.

 

والقى كلمة الخريجين الطالب راشد العساف والتي قال فيها:

 

هانحن نطوي عاما دراسيا اشتبكنا مع أيامه في علم نافع انبثق من وحي الممارسة والتجربة للهيئة المستقلة للانتخاب التي أثبتت أنها ماضية على طريق استعادة الثقة في مراحل العملية الانتخابية.

 

واضاف العساف إن هذا العلم الذي تلقيناه من لدن نخبة أكاديمية، وندرة من الخبراء، وانضم مساره لباقي مسارات العلوم الحديثة تحت اسم السياسات الانتخابية وإدارتها، جاء في وقت نحتاج فيه إلى تجذير الثقافة الانتخابية، فتلك الثقافة تأتي أهميتها لما تضمنته من حقوق دستورية وقانونية، تبدأ من الفرد ولا تنتهي عند حدود المجتمع.

 

 

بدوره تحدث النعيمات في كلمته التي ألقاها في حفل التخريج اننا نحتفلُ اليومَ بتخريجِ الفوجِ الثّاني من طلبةِ المعهَدِ الانتخابِيِّ الأردُنِيِّ. تفرحونَ، وحُقَّ لَكُم أَن تفعلوا، فهذهِ ثمرةُ إنجازِكُم وجُهدِكُم وتَعَبِكُم تقطفونَها في هذا الحفل.

 

وتابع النعيمات، ها قَد وصلَتِ اللحظةُ التي أنهَيتُم فيها عبءَ الدّراسةِ، تنظرونَ خلفَكُم، فتُخيَّلُ لكُم كُلُّ اللحظاتِ الغابرةِ. لكِنْ، لعلَّ أوانَ الرّاحَةِ لم يَحِنْ بعدُ، فالمسؤوليَّةُ تبدأ الآنَ، في هذهِ اللحظةِ، فأمامَنا عملٌ كثيرٌ لكَيْ ننهضَ بهذا البلدِ النّهضةَ التي يستحِقُّها، أمامَنا الكثيرُ من الأفكارِ الخلّاقةِ التي تحتاجُ أن تُستكشَفَ، وأمامَنا طريقٌ يحتاجُ صبرًا.

 

وتخلل الحفل عرض فيديو قصير عن المعهد الانتخابي الأردني، قبل أن يتم تسليم الشهادات على الخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى