الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

المعايطة: نسبة كبيرة من الطلبة لا زالوا ينقلون ملفاتهم من المدارس الخاصة للحكومية

رؤيا نيوز –  أكد رئيس نقابة العاملين في التعليم الخاص مازن المعايطة، عدم ورود أية شكاوى من المعلمين في القطاع الخاص قبل يومين من بدء العام الدراسي الجديد.

 

المعايطة قال  اليوم الإثنين، إن نسبة الشكاوى من فصل معلمي القطاع الخاص، تلاشت خاصة مع وجود قانون الدفاع، وقلق المدارس من المخالفات التي تطبق بحقهم من قبل وزارة العمل بشأن ذلك.

 

وبين أنه مع نهاية العام الدراسي الماضي تمت مخالفة بعض المدارس الخاصة بسبب إنهاء عقود بعض العاملين في القطاع الخاص، لذلك كانت المدارس حذرة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

وأشار إلى أن مشكلة اشتراط عدم “الحمل” على المعلمات مقابل التوظيف التي كانت موجود في السنوات السابقة، لم ترد أي شكاوى أو ملاحظات لنقابة العاملين في التعليم الخاص حول ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

وحول انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، قال المعايطة، إن هنالك نسبة كبيرة من الطلبة لا زالوا ينقلون ملفاتهم من المدارس الخاصة للحكومية.

 

ويعود السبب في ذلك، وفقا للمعايطة، إلى تردد الأهالي حول عودة التعليم الإلكتروني، بعد فترة وجيزة من بدء العام الدراسي وجاهياً، رغم تأكيدات وزارة التربية والتعليم بأن ظروف العام الحالي، لا تشبه ظروف العودة للمدارس العام الماضي.

 

ولفت إلى أن نسبة انتقال الطلبة للمدارس الحكومية مماثلة للعام الماضي، مشيراً إلى أن نحو 130 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى