مجتمع

المفرق: الفعاليات الشبابية والأهلية تنفذ وقفة تضامنية مع شهداء الوطن والأجهزة الأمنية

نفذت الفعاليات الشبابية والأهلية في محافظة المفرق وقفة تضامنية مع شهداء الوطن والأجهزة الأمنية الذين يذودون عن حمى الوطن بأرواحهم وهم يدافعون عن أمن الأردن واستقراره.

 

وشارك في الوقفة، شيوخ ووجهاء المحافظة ومتقاعدون عسكريون، وممثلو الطوائف المسيحية والكنائس من أبناء المفرق، الذين عبروا عن اعتزازهم بالقيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية.

وقال منسق مبادرة وقفة مع الوطن وشهداء الوطن، الدكتور سيف أخو رشيدة، إن هذه الوقفة تأتي ضمن ظروف حساسة ودقيقة يمر بها الوطن، مشيرًا إلى مرحلة جديدة من التحديث والتطوير في الحياة السياسية والحزبية والبرلمانية والتي سيكون الشباب هم عمادها .

بدوره، أكد وزير الداخلية الأسبق، مازن القاضي في كلمة نيابة عن المتقاعدين العسكريين، ضرورة الالتفاف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة وترجيح كفة العقل والمنطق وعدم الانجرار وراء ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن العديد منها مجهول المصدر وليس صحيحًا، لافتًا أن من يروج للإشاعة، هو جزء من عملية التخريب سيما وأن الوطن يمر بمرحلة خطرة يتطلب من الجميع أخذ المزيد من اليقظة والحذر .

من جهته، قال ممثل الطوائف المسيحية والكنائس الأب ديميتريوس جريس سماوي، إن هذه الوقفة التضامنية بمثابة رسالة للأجهزة الأمنية والعسكرية والشهداء والمصابين مفادها، أن الأردن يمضي في طريق الإصلاح والنهضة، وليس هناك ما يسلب إرادة الأردنيين الحرة للمضي قدمًا بهذا الطريق .

وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر اخو رشيدة، في كلمة نيابة عن رؤساء البلديات، إن البوصلة الوطنية كان قد حددها جلالة الملك عبد الله الثاني عند قيامه بواجب العزاء، وأن الاحتجاج السلميّ ينص عليه القانون ويحميه.

وأشار رئيس مجلس محافظة المفرق صالح الخشمان إلى أن هذا التجمع جاء تعبيرًا عن عمق شعور أبناء المحافظة بما آل بالأردن من أحداث ، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود للوقوف جنباً إلى جنب الأجهزة الأمنية والقيادة الحكيمة.

بدورها، أعربت النائب الأسبق الدكتورة ريم أبو دلبوح، عن اعتزازها بالأجهزة الأمنية، مؤكدة أهمية أن يكون التعبير سلميًا عن القضايا الوطنية دون اللجوء إلى التخريب والعنف وبث الفرقة وزعزعة القيم والتلاعب بالثوابت الوطنية.

وأكد رئيس الفعاليات المحلية والشعبية، الدكتور غالب أبو ناموس، أن هذه الوقفة تشير إلى التفاف أبناء المحافظة حول القيادة الهاشمية، مشيرًا إلى أن الأردن خط أحمر لا يجوز المساس به.

وفي نهاية الوقفة التضامنية، تم توقيع وثيقة وطن من قبل الجميع وذلك لتجديد البيعة والولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى