الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“المقاومة الإسلامية” تستهدف موقع “المالكية” التابع للاحتلال

قال “حزب الله” اللبناني إنه “استهدف اليوم السبت، موقع (المالكية) التابع لقوات الاحتلال، بقذائف (هاون)، وحقق إصابة مباشرة”.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت اليوم السبت، “إطلاق 3 صواريخ باتجاه موقع (السماقة) التابع لقوات الاحتلال في تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان”.

وكان الحزب قد أعلن يوم أمس الجمعة استهداف تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع “بركة ريشا” بصاروخ من نوع “بركان”.

وأشار إلى أنه حقّق “إصابة مباشرة”، إلى جانب استهدافه موقع “الرادار” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

ومنذ بدء التصعيد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا مقتل 10 من جنوده و7 مستوطنين بنيران مصدرها لبنان، في حين استشهد 322 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 219 مقاتلا من “حزب الله” و56 مدنيا، وفق حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى بيانات للحزب ومصادر لبنانية.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 162 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

وأدى العدوان حتى اليوم إلى استشهاد 31 ألفا و553 فلسطينيا، و إصابة 73 ألفا و 546 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى