عربيعربي ودولي

المقاومة : الاحتلال الإسرائيلي لا يكترث لحياة أسراه

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السبت، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يكترث لحياة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاغ غزة.

وقالت حماس في بيان نشر على منصة “تليغرام” إنّ ما يتصوّره الاحتلال الإسرائيلي عن إمكانية تحرير أسراه بطريق القيام بمغامرات غير محسوبة دليل على أنه لا يكترث لحياة أسراه.

وأضافت أن إفشال كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي في الوصول إلى أسير إسرائيلي لديها، وإيقاع قوات الاحتلال المتقدّمة بين قتيل وجريح، وردّهم على أعقابهم خائبين؛ يؤكّد يقظة المقاومة، وإصرارها على المضيّ في إفشال كل خططه وأهدافه في قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام، قد قالت الجمعة، إنّ قوة عسكرية إسرائيلية حاولت التسلل لمكان احتجاز عسكري إسرائيلي عبر مركبة إسعاف، في عملية فشلت في تحرير مختطفين إسرائيليين.

وأضافت أن قوة إسرائيلية تسللت في تمام الساعة 2 ونصف فجرا (يوم الجمعة) لمكان احتجاز الأسير من خلال سيارة إسعاف، والتستر خلف المنظمات الإنسانية.

واعتبرت حماس، أن استخدام سيارة إسعاف للتستّر وراءها لتنفيذ العملية، هي مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، مما يتطلّب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الاحتلال على جرائمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى