الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

المقاومة الفلسطينية في غزة تعلن عن عمليات نوعية ضد الاحتلال

أعلنت كتائب “القس.ام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، الثلاثاء، تفجير منزل جرى تفخيخه مسبقا في قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، جنوب قطاع غزة.

وقالت “القس.ام”، إن “مجاهديها أكدوا عقب عودتهم من خطوط القتال، تفجير منزل جرى تفخيخه مسبقا في قوة صهيونية راجلة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، في منطقة السطر شمال مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة”.

وأضافت أن “مقاتليها أكدوا أيضا، استهداف دبابة صهيونية من نوع (ميركافاه)، وجرافة عسكرية من نوع (D9) بقذائف (الياسين 105)، في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس.

كما أعلنت “القس.ام” أيضا، عن “تفجير مجاهديها 3 عيون أنفاق مفخخة في قوات صهيونية راجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.

وكانت “القس.ام” أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن مقاتليها تمكنوا من “السيطرة على طائرة استطلاع من طراز (سكاي لارك) تابعة للاحتلال، شرق حي الزيتون بمدينة غزة”.

وقالت إن “مقاتليها استهدفوا ناقلة جند صهيونية شمال خان يونس، جنوب قطاع غزة، وفور وصول قوة لإنقاذهم استهدفوا ناقلة جند ثانية”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و473 شهيدا، وإصابة 68 ألفا و146 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى