عربيعربي ودولي

المقاومة تطالب “اليونسكو” بحماية المواقع الأثرية التي يستهدفها الاحتلال في غزة

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، منظمة “الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة – يونسكو”، بالتدخل لحماية المواقع الأثرية والمعالم التاريخية التي يدكها الاحتلال في قطاع غزة.
وقالت الحركة في بيان لها، إنه يتوجب على “يونسكو” والمنظمات الدولية المعنية بحماية المواقع الأثرية والتاريخية “بالوقوف أمام جريمة استهداف جيش الاحتلال الصهيوني المتعمد لأغلب المواقع والمعالم التاريخية في قطاع غزة، ضمن سياق حربه الشاملة ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه وتاريخه”.
وأوضحت “حماس” أنه خلال العدوان الإسرائيلي على الغزة، المستمر لليوم الـ 85 على التوالي “استهدف العدو المجرم أكثر من 200 موقع أثري تاريخي يعود إلى أزمنة وعصور قديمة شاهدة على عراقة وأصالة وإرث شعبنا الحضاري”.
واعتبرت أن ذلك يمثل “محاولة بائسة منه لطمس هويتنا الثقافية الوطنية، ما يستدعي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة التحرك لوقف حرب الإبادة والتطهير العرقي الذي يقترفه النازيون الجدد ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا ومعالمنا الأثرية الحضارية”.
قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنه في اليوم الـ 85 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 165 شهيداً و 250 إصابة.
وأوضح القدرة، في بيانه الصحفي اليومي، اليوم السبت، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 21 ألفا و672 شهيدا، وإصابة 56 ألفا و 165 فلسطينيا بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى