الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

المقاومة تعلن تفجير عبوة مضادة للأفراد في 10 جنود إسرائيليين في خان يونس

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الأحد، تفجير مقاتليها عبوة مضادة للأفراد “رعدية” بقوة راجلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مكونة من 10 جنود شمال مدينة خان يونس، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب، إن مقاتليها دمروا ناقلتي جند إسرائيليتين شمال مدينة خان يونس بقذائف “الياسين 105” محلية الصنع وهبوط مروحية إسرائيلية لإخلاء القتلى والجرحى منهم، كما تمكن مقاتلوها من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت أنها قصفت كيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها خاضوا فجر الأحد اشتباكات مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 7 جنود بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد فأوقعتها بين قتيل وجريح في محور حي الشجاعية.

وقالت، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة موقعين بهم إصابات محققة، واستهدفوا 3 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف “التاندوم” في محور التقدم بحي الشيخ رضوان.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا 4 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف الـ “تاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” في محاور جباليا وتل الزعتر والتوام.

وبينت أنها قصفت تحشدات عسكرية في محيط مسجد الظلال في محور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى