الملكية الأردنية وجمعية وكلاء السياحة توقعان مذكرة تفاهم

وقعت الملكية الأردنية وجمعية وكلاء السياحة والسفر، مذكرة تفاهم، تعنى بقطاع السياحة الوافدة.

وجرى توقيع المذكرة، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والرئيس التنفيذي للملكية سامر المجالي، ورئيس جمعية مكاتب وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسة، وممثلي مكاتب وكلاء السياحة والسفر.

وبحسب بيان، للهيئة اليوم الثلاثاء، قال هلسة “تتوج جمعية وكلاء السياحة و السفر الأردنية اليوم جهود التعاون مع الناقل الوطني الملكية الأردنية من خلال توقيع هذه المذكرة”، مضيفا أن الجمعية ستعمل خلال الفترة المقبلة على مجموعة من الاتفاقيات، تخص باقي القطاعات داخل الجمعية و كافة فئاتها.

بدوره، أكد عربيات حرص الهيئة على تكاملية وانسيابية العمل السياحي بين جميع الأطراف، لما يدعم خطط السياحة الأردنية في الانتعاش والزيادة.

وقال عربيات، “إن هيئة تنشيط السياحة هي شريك رئيس للقطاعات السياحية المختلفة، ومزيج يمثل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، حيث عملت الهيئة جاهدة لإبراز الأردن سياحيا، وظهرت نتائج النجاح المستمر لعمل الهيئة من خلال ازدياد أعداد السياح على مدار السنوات الماضية، وتتويج الأردن كوجهة رئيسية تعكس الأهمية العظيمة التي تحظى بها على الخارطة السياحية.

وتابع “تتمثل الشراكة الحقيقية من خلال دعم الهيئة لمكاتب وشركات السياحة الأردنية الوافدة من خلال جمعية وكلاء السياحة و السفر”.

وقال عربيات إن المذكرة تجسد الصورة الحقيقية للشراكة بين الملكية الأردنية التي نعتز ونفخر بها دائما، وجمعية وكلاء السياحة، مؤكداً دعم الهيئة لقطاعات السياحة المختلفة، وذلك من أجل مصلحة الأردن وثبات القطاع السياحي.

وأشار الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالملكية كريم مخلوف، إلى أهمية المذكرة والتعاون الذي من شأنه النهوض بالقطاع السياحي، مبيناً أن المذكرة جاءت لخدمة القطاع السياحي واستدامة النجاح، مما ينعكس على الخدمات السياحية ويحقق الإيجابية في القطاع .

من جانبه، أكد نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية وعضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة فادي أبو عريش، أن مجلس إدارة الجمعية يعمل جاهدا لتحقيق أية منافع لأعضاء الجمعية.

وأوضح، أن المذكرة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على أعضاء الجمعية خلال تسويقهم الأردن بالخارج، وذلك من خلال خصومات تصل الى 50 بالمئة من تذاكر سفر المشاركين في معارض هيئة تنشيط السياحة بالخارج، ولكل مشترك بالمعارض التي تمثل الأردن من خلال الهيئة، وأيضا تتضمن تقديم تسهيلات خاصة من خلال سفر أعضاء الجمعية المشاركين بالمعارض مع الهيئة من زيادة بالحقائب أو أفضلية لهم بالحجز، وخصومات أخرى للأعضاء المشاركين مع الهيئة في ورشات العمل التي تقوم بها الهيئة بالخارج تصل الى 25 بالمئة.

وتتضمن المذكرة، تشجيع استقطاب مجموعات سياحية من خلال استخدام الملكية الأردنية كبديل لخطوط الطيران الأخرى سواء المنتظمة أو منخفضة التكلفة من خلال إعطاء أسعار خاصة لشركات السياحة الأجنبية من خلال وكيلها المحلي الأردني، مما يساعد شركات السياحة الأردنية على المساهمة وبشكل أكبر في إثبات فعالية الشركات العاملة محليا ووكلائها خارجيا، كما ستعطى أسعارا تفضيلية لتلك المجموعات وبخصومات كبيرة، من قبل الملكية الأردنية.

واشتملت المذكرة، على التزام الملكية بحرية التنافس الخارجي، ومنع أي نوع من الاحتكار الذي قد يؤثر على السياحة إلى الأردن.

جيهان العرود

Recent Posts

اختتام فعاليات مسابقة آرميثون 2024 السنوية

اختتمت فعاليات المسابقة الدولية السنوية آرميثون 2024 بنسختها الثانية والمتخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية في مجالات…

4 ساعات ago

بلدية المزار توقف رخص المهن للكسارات لحين التاكد من مطابقتها للشروط

قال المدير التنفيذي في بلدية المزار الشمالي، المهندس إياد الجراح، إن البلدية أوقفت إصدار رخص…

5 ساعات ago

تركيا تصعق النمسا بهدفين وتتأهل لملاقاة هولندا بربع نهائي يورو 2024

سجل ميريه ديميرال هدفين جاء أولهما بعد ثوان من صافرة البداية ليقود تركيا إلى الفوز…

5 ساعات ago

أمناء أحزاب القدوة والتكامل الوطني والاتحاد الوطني يناقشون ملف الاستثمار في الأردن

ناقش الأمناء العامون لأحزاب القدوة والتكامل الوطني والاتحاد الوطني ملف "الاستثمار.. سبل التنمية وآليات التطوير"…

5 ساعات ago

طعن والدته حتى الموت وتوارى عن الأنظار .. جريمة تهز محافظة الكرك

أقدم شخص عشريني اليوم على طعن والدته بواسطة أداة اثناء وجودهما داخل المنزل في محافظة…

5 ساعات ago

منصّة زين تطلق برنامج مجتمع الرياديين الصغار “YESJO” في عمان واربد والكرك والعقبة

أطلقت شركة زين الأردن ومن خلال منصّتها للإبداع (ZINC)، برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YESJO)…

5 ساعات ago