اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الملك يثمن دعم “جايكا” للمشاريع التنموية في الأردن

ثمّن جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، الدعم الذي تقدمه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) للمشاريع التنموية في الأردن.

وأشاد جلالته خلال لقائه في طوكيو رئيس “جايكا” أكيهيكو تاناكا، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بجهود ومشاريع الوكالة في الأردن، معتبرا أنها تعد نموذجا للشراكة الناجحة في البرامج التنموية والاقتصادية.

كما لفت جلالة الملك إلى المزيد من الفرص للتعاون مع “جايكا”، خصوصا في قطاعات الطاقة والمياه والسياحة والتعليم ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، فضلا عن البرامج التدريبية لبناء قدرات موظفي القطاع العام ضمن التحديث الإداري.

من جانبه، أكد رئيس “جايكا” أهمية الشراكة مع الأردن، مشيدا بجهود المملكة في استضافة اللاجئين ومعتبرا أن الأردن نموذج يحتذى في التعامل مع اللاجئين واحترام كرامتهم الإنسانية وتقديم الخدمات الأساسية لهم من تعليم وصحة.

وأعرب عن اهتمام “جايكا” بالمشاريع التنموية في المملكة ضمن قطاعات السياحة والمياه، وتطوير البرامج الثقافية والتدريبية، بالإضافة إلى المباحثات الجارية حول تقديم الدفعة الأخيرة من قرض ميسر لدعم الموازنة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، والسفيرة الأردنية في اليابان لينا عناب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى