اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الممشى البحري الجنوبي.. منتج سياحي جديد في العقبة

أضاف مشروع الممشى البحري على الشاطئ الجنوبي بمدينة العقبة، منتجا سياحيا فريدا، زاد من جمالية الشاطئ بما يوفره من مساحات واسعة ومميزة للتجول ومناطق ترفيهية ومحلات تجارية، فيما يركز على الترفيه العائلي.

وسيمثل هذا المشروع الجديد منصة للفعاليات المحلية المباشرة للأنشطة المتنوعة، حيث يعد ببساطة مكانا مثاليا للجميع، وقد جرى تصميمه بمجموعة كبيرة من الممرات والمسارات ومساحات مفتوحة، وتكمن أهمية المشروع باطلالته الساحرة والمتميزة على البحر والذي يتمتع بشكله الخلاب ورماله الناعمة الطبيعية برونقه الجذاب بكلفة تزيد على 2 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس حسين الصفدي إن شركة تطوير العقبة تسعى الى توفير مثل هذه الخدمات للتسهيل على الزوار المحليين والأجانب لشاطئ العقبة الجنوبي وتحسين المرافق العامة للشواطئ من خلال إعادة تأهيل وصيانة الطرق المؤدية إليه، لقضاء أطول مدة على الشاطئ، مؤكداً أهمية المشروع المستحدث في تمكين مدينة العقبة سياحيا، وتطوير أدائها بمشروع نوعي هو الممشى، مشيرا إلى الأثر الاقتصادي للمشروع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسائح والمواطن.

وبين الصفدي ان الهدف من اقامة الممشى على الشاطئ الجنوبي جذب الزوار والسياح للاستمتاع باطلالة فريدة بما يضاهي أفضل وأشهر الأماكن السياحية عالميا وطبقا للرؤية الاستراتيجية لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، مؤكدا ان مساحة الممشى عبارة عن 200 دونم على الشاطئ الجنوبي وبطول 600 متر يشمل كافة الخدمات ومواقع للترفيه خاصة للاطفال بمواصفات عالمية بالاضافة الى ملاحب لكرة القدم والطائرة للاطفال وصالة جيم رياضي حديثة مفتوحة للجميع.

وأشار الصفدي أن المنظومة الشاطئية الجديدة ستوفر العديد من الخيارات ام الزائرة والسائح منها مدينة العاب مائية وشبة مجانية لتمكين الأسر الأردنية من قضاء يوم سياحي كامل يشمل جميع الخدمات التي تقدم على الممشى من ملاعب وصالة رياضية ومواقع ترفيهية، مؤكدا ان جميع الأعمال التي قامت بها شركة تطوير العقبة جاءت بالتنسيق المباشر مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأضاف، ان الأعمال الانشائية للمشروع السياحي بدأت منذ سنة وبلغت نسبة الإنجاز بها أكثر من 90 % باستثناء المناطق المخصصة لزراعة الاشجار حيث سيتم زراعتها خلال الايام المقبلة بواقع 1500 شجرة زينة مختلفة إلى جانب عمل مواقف للسيارات.

وأنشأت شركة تطوير العقبة في عام 2004 وحملت معها رؤية النهوض بالاقتصاد وترجمت مدى الطموح الكبير في تكوين منطقة تحظى باحترام (اقتصادي)، وعملت شركة تطوير العقبة كإطار واسع لخدمة كافة القطاعات الاقتصادية في المنطقة وترجمة لفلسفة تحويل العقبة إلى منطقة اقتصادية خاصة وبما يضمن رفع كفاءة الأداء وخلق الفرص الاستثمارية والترويج للمنطقة.

وانطلقت الشركة بخطى حثيثة وإستراتيجية واضحة منذ تأسيسها كذراع محوري ورافعة اقتصادية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لدفع عجلة القطاعات الاقتصادية بمختلف أنواعها وبما يضمن المساهمة في وضع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في منتصف دائرة الضوء العربي والعالمي.

وأسهمت الشركة إلى جانب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بصياغة بيئة تتمتع بخصوبة فائقة وبمرونة نوعية قادرة على استيعاب وتيرة التسارع التي تشهدها المنطقة فخلقت أدوات فاعلة تغلغلت داخل العمل الإنتاجي والإنمائي ونسجت معادلة مهمة في جعل هذه المنطقة مقصدا لمختلف الاستثمارات وكان لهذا العمل ارتدادات ايجابية في جعل كل ما هو قائم يحظى بنظرة مستقبلية واضحة وخلفية مالية صلبة غير قابلة للاهتزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى