رياضة

المنتخب الوطني لكرة القدم يخطو نحو استعادة هيبته

رؤيا نيوز – أكد الشارع الرياضي المحلي، أن تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات آسيا التي تقام العام المقبل، تعد خطوة بالاتجاه الصحيح لاستعادة هيبة المنتخب، التي اهتزت خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وكان المنتخب الوطني تأهل للنهائيات، أمس الثلاثاء، بعد أن تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، بعد فوزه على المنتخب الكويتي بنتيجة 3- 0، في ختام التصفيات التي أقيمت في الكويت.

واعتبر رياضيون، أن التأهل للنهائيات يعد أمرا متوقعا في ظل الفوارق الفنية بين المنتخب الوطني ومنتخبات مجموعته (الكويت ونيبال وأندونيسيا)، موضحين أن الاختبار الحقيقي يأتي في النهائيات التي تشهد مشاركة المنتخبات الأفضل في القارة الآسيوية.

وقال مدرب فريق الرمثا السابق إبراهيم السقار، إن تأهل المنتخب الوطني للنهائيات جاء مستحقا ومتوقعا، في ظل الفوارق الفنية التي تميل لصالح المنتخب الوطني، ويبقى الاختبار الحقيقي في النهائيات، لافتا إلى أن التأهل يعد خطوة بالاتجاه الصحيح.

وأضاف: “تأهلنا إلى نهائيات آسيا للمرة الخامسة، هو أمر جيد، ولكن المستوى العام للمنتخب الوطني في السنوات الأخيرة لم يكن مطمئنا، ما يدفعنا لمؤازرة المنتخب ودفعه تجاه الجد والاجتهاد بحثا عن ظهور مشرف في النهائيات الآسيوية التي تقام العام المقبل”.

بدوره، أكد عضو مجلس إدارة نادي عجلون رجائي الصمادي، أن الشارع الرياضي كان ينتظر من المنتخب التأهل في ظل تواضع مستوى فرق مجموعته، لكن الاختبار الحقيقي يبقى في النهائيات.

وقال: “نقف خلف المنتخب في جميع الأحوال والظروف، ولكن في السنوات الأخيرة تراجع المستوى الفني للمنتخب بشكل واضح، ما تسبب في إحباط الشارع المحلي الذي ابتعد عن متابعة مباريات النشامى، قبل أن يعود في التصفيات الحالية للتشجيع والشد من أزر اللاعبين استعدادا للنهائيات”.

من ناحيته، عبر مسؤول نشاط كرة القدم في نادي اليرموك جهاد عطية، عن سعادته بتأهل المنتخب للنهائيات، مشددا على أن هذا التأهل جاء مستحقا في ظل الفوارق الفنية التي تميل لصالح المنتخب.

وقال عطية: نحن مع المنتخب في كل الأحوال والظروف، وما تأهل المنتخب للنهائيات الآسيوية إلّا خطوة بالاتجاه الصحيح لاستعادة الهيبة التي افتقدنها في الفترة الأخيرة.(بترا)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى