اخبار الاردن

“المهندسين”: ذبح القرابين في الأقصى استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين

رؤيا نيوز –  أصدرت نقابة المهندسين الاردنيين بيانا حول جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.

وجاء في البيان المنشور، الخميس، إنها تتابع بقلق ما يتعرض له أبناء شعبنا العربي الفلسطيني من عدوان همجي ممنهج تنفذها آلة الحرب الصهيونية خلال شهر رمضان المبارك مستهدفة ارضه ومقدساته ووجوده، حيث تقوم بالقتل ونشر الذعر والدمار وتمارس أبشع أنواع العدوان ما أدى الى استشهاد عدد من ابناء شعبنا المناضل.

وانطلاقا من واجب نقابة المهندسين الأردنيين الوطني، وباعتبارها جزءا من هذا الوطن الذي ما تخلى يوما عن القضية الفلسطينية من خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي والبطولات على أسوار القدس وباب الواد واللطرون والشيخ جراح وقدم العديد من الشهداء الذين قضوا نحبهم على أرض فلسطين، وجسدوا التضحيات، فإننا نؤكد على حق الشعب الفلسطيني بمقاومة هذا الاحتلال والرد على جرائمه بكل الطرق الممكنة.

ان نقابة المهندسين الأردنيين تؤكد على ضرورة دعم المقاومة الشعبية في مدن الضفة الغربية وكافة أرجاء فلسطين المحتلة، الرافضة لهذا الاحتلال والتي تواجه آلته الحربية العدوانية بكل جبروت وصمود.

كما ترى في المخطط الصهيوني الهادف لتدنيس المسجد الأقصى من خلال قيام المستوطنين بذبح القرابين يوم غد الجمعة في ساحات المسجد الاقصى استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين وعدوان خطير جدا على مقدساتنا الاسلامية في القدس المحتلة، تمهيدا لتهويد المسجد المبارك.

لهذا تدعو نقابة المهندسين الأردنيين الى التحرك العاجل على كافة المستويات لتقديم الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني الصامد، والوقوف أمام وجه العدوان الصهيوني البربري.

ودعت نقابة المهندسين الاردنيين الحكومة الاردنية باتخاذ كافة الخطوات الرادعة للاحتلال لوقف عدوانه، وحماية القدس والمقدسات من هذه الاعتداءات. كما تطالب كافة أطياف ومؤسسات المجتمع المدني الاردني وقواه الحية لدعم صمود الشعب الفلسطيني بكافة الوسائل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى