احداث اقتصاديةاقتصاد

“المهندسين” وشركة توليد الكهرباء توقعان اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج

وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وشركة توليد الكهرباء المركزية، اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج، حيث وقع الاتفاقية نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس موفق العلاونة، بحضور رئيس مجلس الادارة المهندس مؤيد السمان.

 

واستعرض نقيب المهندسين صعوبة المرحلة الحالية على صعيد تشغيل المهندسين وايجاد فرص العمل لهم، مبينا أن الأعداد الكبيرة العاطلة عن العمل في صفوف المهندسين أصبحت تبعث على القلق.

 

وأشار إلى أن إغلاق العديد من الاسواق الخارجية وتأخر إعادة اعمار سوريا وليبيا واليمن وتراجع المستوى الاقتصادي الوطني ساهم في تقليل الفرص أمام الشباب.

 

ولفت إلى أنه ورغم كافة تلك الظروف والتحديات إلا أن العديد من الشباب عمل على صقل مهاراته من خلال التدريب وبرامج التأهيل المختلفة، واستطاع الوصول الى هدفه ويحقق النجاح المطلوب، مبينا أن نقابة المهندسين وقعت العديد من اتفاقيات التدريب مع المؤسسات المختلفة في سبيل فتح الافاق امام منتسبيها.

 

من جانبه، تحدث الرئيس التنفيذي للشركة المهندس موفق علانة، عن دور نقابة المهندسين في تأهيل المهندسين، مؤكدا أن لدينا العديد من التجارب مع مهندسين استفادوا من التدريب بالتعاون مع النقابة ووصلوا الى مواقع قيادية مميزة بفضل التدريب والتأهيل الذي حصلوا عليه.

 

ولفت إلى أن الاتفاقية تأتي في اطار دعم المهندسين للمضي قُدما الى الامام في سبيل تطوير المهنة.

 

وبموجب الاتفاقية، فسيتم تدريب مجموعة من المهندسين حديثي التخرج في الشركة في تخصصات الهندسة الكهربائية وهندسة الميكاترونكس والهندسية الميكانيكية او اي من التخصصات ذات العلاقة وفقا لطبيعة العمل في الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى