احداث اقتصاديةاقتصاد

المواصفات تبدأ تطبيق خطتها الرقابية لعيد الأضحى

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس، بدء تطبيق خطتها الرقابية والتفتيشية المخصصة لعيد الأضحى المبارك، بتكثيف الجولات التي تستهدف مختلف القطاعات وتشارك بها مديريات المؤسسة في مناطق المملكة.

وقالت المؤسسة إن الخطة تستهدف الرقابة على المنتجات التي يزداد الطلب عليها خلال فترة ما قبل حلول العيد وخلال عطلة العيد، ومنها موازين المحال التجارية المخصصة لبيع اللحوم والخضروات والحلويات، والعبوات المعبأة مسبقاً مثل عبوات الحلويات وغيرها، ومنتجات أخرى كأواني الطهي والأجهزة الكهربائية، ومستحضرات التجميل، والألبسة، وألعاب الأطفال.

وأكدت المؤسسة استمرار جولاتها التفتيشية خلال عطلة العيد على محال المجوهرات والصاغة، ومحطات وصهاريج المحروقات ووكالات توزيع الغاز، فيما سيتابع موظفو المؤسسة في المراكز الجمركية عملهم؛ حرصاً على انسيابية مرور السلع والمنتجات إلى المملكة.

ولفتت المؤسسة إلى أن فرقها المختصة بالرقابة على الموازين ستنظم جولات على موازين الأضاحي للتحقق من دقتها، داعية الراغبين بمعايرة موازينهم إلى التواصل معها على الرقم (065301225) لتفادي أي مخالفات نتيجة عدم صحة قراءة تلك الموازين.

وأكدت المؤسسة استمرار تلقي الشكاوى طيلة فترة عطلة العيد، داعية المواطنين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالفات في الموازين أو المنتجات الخاضعة لرقابة المؤسسة عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحد (065301243) أو صفحة المؤسسة على فيسبوك (     @jsmo.gov.jo       أو الدخول إلى أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني للمؤسسة عبر الرابط: https://eservice.jsmo.gov.jo/COMPLAINTS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى