احداث اقتصاديةاقتصاد

“المواصفات والمقاييس”: اختتام دورات تدريبية في التصنيع الغذائي والزراعي

اختتمت في مؤسسة المواصفات والمقاييس، الخميس، مجموعة الدّورات التّدريبيّة التي عقدتها المؤسسة حول المواصفات القياسية والقواعد الفنية الأردنية لعدد من منتجات التّصنيع الغذائيّ والزّراعيّ، واستهدفت موجهين ومستفيدين من مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل، والتي تعقد بالتعاون بين المواصفات والمقاييس كأحد شركاء المشروع والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية -التي تتولى إدارة المشروع.

ومن شأن هذه الدّورات تزويد المشاركين بمهارات تسهم في رفع كفاءة العاملين في القطاع الزّراعيّ وقطاع التّصنيع الزّراعيّ، عبر نقل المعرفة التي امتلكها المشاركون إلى مستفيدين آخرين، بما يسهم في نشر ثقافة الجودة في مجال الدّورات التي تركّز على الإنتاج والتعبئة والتغليف للمنتجات الزراعية ومنتجات التصنيع الغذائي، وفقاً للمواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة الأردنيّة، وأفضل الممارسات المتّبعة.

وتمنح المؤسسة شهادة (عضوي Organic)، وشهادة (الممارسات الزّراعيّة الجيّدة GLOBALG.A.P) للمنتجات الزّراعيّة والمزارع، بما يسهم بفتح الأسواق العالميّة أمام المنتج الأردنيّ ويدفع عجلتي الإنتاج والاقتصاد.

وتعقد المؤسسة برامج تدريبية متخصصة في مجالات عدّة، وللاستفسار عن هذه البرامج بإمكانكم التواصل مع المؤسسة من خلال 5301225-06- فرعي: 1239/ البريد الإلكتروني: training@jsmo.gov.jo.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى