احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

المواصفات والمقاييس الأردنية تصدر شهادات المطابقة عبر منصّة “سابر” السعوديّة

رؤيا نيوز – أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة استمرارها بتقديم خدمة إصدار شهادات المطابقة الإلكترونية عبر منصة “سابر” السعودية للمنتجات التي تخضع للوائح الفنية السعودية.
وقالت المؤسسة في بيان لها إنها حاصلة على الاعتراف كجهة تقويم مطابقة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة منذ شهر آب من العام الماضي 2019، وذلك خدمة للتجار والمصنّعين.
وأضاف البيان بأن الحصول على هذه الخدمة يمرّ بإجراءات إلكترونيّة بسيطة تبدأ بتقديم طلب مطابقة منتج عبر منصة سابر من خلال الموقع الالكتروني www.saber.sa، ثمّ يختار المستورد مؤسسة المواصفات و المقاييس الأردنية كجهة تقويم المطابقة خلال مرحلة تقديم الطلب، بعدها يتم استلام الطلب من قبل “مديرية شهادات المطابقة – قسم شهادات المطابقة” و يصبح متاحاً لدفع الرسوم المترتبة عليه من خلال الجهة المستوردة (الشركة/المصنع) في السعودية.
وأكّدت المهندسة على أن بعض المنتجات تحتاج للقيام بزيارة تقييم للمصنع و/أو الكشف و سحب عينات ممثلة للمنتج من قبل مفتشي قسم شهادات المطابقة إذا دعت الحاجة وذلك حسب اشتراطات اللوائح الفنية و/أو المواصفة القياسية, و في حال كانت نتائج الفحص مطابقة للمواصفة القياسية الخاصة بالمنتج يتم الموافقة عليه وإصدار شهادة مطابقة الكترونية له عبر المنصة بعد أن يقوم متلقي الخدمة بدفع رسوم الشهادة.
ودعت البيان التجّار للحصول على هذه الخدمة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، منوّهاً إلى أن الرسوم التي تتقاضاها المؤسسة لقاء هذه الخدمة تعتبر منافسة.
هذا وأصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس العديد من شهادات المطابقة و لمنتجات مختلفة، في حين دعت المؤسسة طالبي الاستفسار حول هذه الخدمة الاتصال بها على الرقم (065301225).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى