المومني: 25 مليون دينار كلفة تعبيد شوارع الزرقاء .. وأوقفنا التعيينات

أكد رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني أن البند الرئيسي في نفقات البلدية يتمثل في نفقات الرواتب حيث يبلغ مجموع الرواتب من مجمل الإيرادات 80%.

وأضاف المومني أن مجموع الرواتب الشهرية للعاملين في البلدية يبلغ 2 مليون دينار، مشيرا إلى أن البلدية قررت إيقاف التعيينات إلا في حالات طارئة جدا وضمن الحدود الدنيا.

وأشار إلى أن هناك عملية تدوير للموظفين وإعادة تأهيلهم، موضحا أن خطة مالية متدرجة “اكتوراية”، تسعى البلدية من خلالها عام 2026 إلى أن تبلع مجموع الرواتب من مجمل الإيرادات 60%، خاصة أن هناك علاقة وثيقة بين انخفاض الرواتب والوفر المالي الذي يمكن البلدية من تقديم خدمات أفضل من ناحية تحسين مستوى النظافة والتشجير والإنارة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وكشف أن أي موظف يبلغ سن الشيخوخة أو تصل اشتراكاته في الضمان إلى 360 اشتراكا لا يتم التمديد له، وهناك إحالات للتقاعد على الضمان المبكر.

ولفت إلى أن مديونية بلدية الزرقاء حاليا تبلغ 50 مليون دينار، منها قرض لبنك التنمية وهو مقسط على 10 سنوات وخدمة الدين الشهري له تبلغ 180 ألف دينار، مشددا أن الديون لا تشكل عائقا في تقديم الخدمات باستثناء الحساب الجاري المدين الذي تستمر فوائده حتى تسديده بشكل كامل.

وقال، “موضوع الخلطات الإسفلتية وتعبيد الشوارع مرتبطة بعدة مشاريع منها المياه والصرف الصحي والاتصالات، والشبكة الآمنة وتحسين التزويد الكهربائي، والزرقاء كغيرها من المحافظات لم تكتمل فيها البنية التحتية بعد”.

وتابع،” البلدية تبلغ مسبقا عن مواعيد تعبيد الشوارع، لكن في بعض الأحيان يتوقف العمل بهدف إنشاء حفريات مختلفة لهذه المشاريع، مبينا أن الزرقاء بحاجة 6 مليون متر خلطات اسلفتية بتكلفة تصل إلى 25 مليون دينار، وتحاول البلدية إنجاز مليون متر خلال العام الحالي، آملا في استكمال البقية خلال عام 2025 وهناك قدرة على إيجاد التمويل اللازم”.

واعتبر أن التعددية في محافظة الزرقاء مصدر إثراء للمدينة وهذا يكرس قيمة المواطنين المتساوية، وتكريس للمواطنة الحقة التي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على الدوام وعلينا تطبيقها على أرض الواقع امتثالا لأوامره.

وذكر، “نسعى وأهالي الزرقاء إلى أن نكون فريقا واحدا ويدا واحدة في خدمة المدينة ورفعتها وازدهارها، ولا يمكن نجاح المشاريع التي تقوم بها البلدية إلا من خلال دعم الأهالي، وهمنا أن نمضي سويا معهم لأفضل شكل من أشكال التشاركية.

Nada Shareef

Recent Posts

مملكة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، …

3 ساعات ago

الترخيص المتنقل في الأزرق الاثنين والثلاثاء

تنفذ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، يومي الاثنين…

3 ساعات ago

من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟

تجالس كثرة من مستويات مختلفة، وتسمع من يقول لك إن الأردن تعرض لتوتير مضاعف على…

3 ساعات ago

الملك عاهد الأردنيين، واجب الدولة أن تتحرك

تمر المنطقة، وبلدنا جزء منها، بحالة من "اللا يقين" السياسي، الخيارات المتاحة تبدو معقدة وصعبة،…

4 ساعات ago

شاهد كيف اصبحت اسعار البيع المحلية للمحروقات بأنواعها لشهر تموز في الاردن

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النشرة الشهرية لاسعار البيع المحلية للمحروقات بانواعها المقررة لشهر تموز…

4 ساعات ago

يورو 2024 : اسبانيا توقف مغامرة جورجيا وتهزمها بأربعة اهداف مقابل هدف

تمكن مُنتخب إسبانيا من التأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بعد الفوز على جورجيا بنتيجة 4-1. وكان…

4 ساعات ago