تعليم وجامعات

المياه تعقد محاضرة للتوعية المائية لطلبة مدرسة مرج الحمام الاوسط الاساسية المختلطة_صور

عقدت وزارة المياه والري / سلطة المياه شؤون الإعلام والاتصال محاضرة للتوعية المائية ضمن استمرارية حملتها الوطنية للتوعية المائية لقطاع التربية والتعليم للسنة الدراسية 2022-2023 خلال الفصل الدراسي الثاني في مدرسة مرج الحمام الاوسط الاساسية المختلطة .

وتناولت المحاضرة نشر الوعي المائي والتعريف بالتحديات المائية التي يواجهها الاردن وضرورة تبني السلوكيات والاساليب الحديثة في التعامل مع المياه والترشيد بالاستهلاك من خلال مخاطبة الحس الوطني لدى الطلاب إضافة الى اهمية حصاد مياه الأمطار وزراعة النباتات المنزلية الموفرة للمياه وتركيب قطع الاستهلاك المائي وغيرها وترسيخ هذه السلوكيات في المنازل والمدارس. وتم عرض افلام توعوية كما تم توزيع مواد توعوية تحفزالطلبة على وسائل ترشيد الاستهلاك المائي في الزراعة والمنازل والمدارس والاماكن العامة.

وثمنت مديرة المدرسة الاستاذة جميلة الدعجة دور وزارة المياه والري/ سلطة المياه عقد مثل هذه المبادارات التوعوية للطلاب حول الواقع المائي وكيفية التعامل مع المتاح من المياه بتمكين السلوكيات الصحيحة لديهم والتي ترسخ الانتماء بضرورة الحفاظ على المياه كسلعة ثمينة وعدم التفريط بها واهدارها .

اضافة الى اشراك الطلبة والمعلمين في ايجاد حلول وتقديم افكار جديدة ابتكارية حول نشر الوعي المائي والتعامل الامثل مع المياه و التي ايضا تؤكد على دور طلبة المدارس والهيئات التدريسية في حماية المياه والحد من هدرها والحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى