احداث اقتصاديةاقتصاد

المياه تواصل تنفيذ الحملة الوطنية لنشر الوعي والاحتساب المائي

تواصل وزارة المياه والري تنفيذ برنامج الحملة الوطنية لنشر الوعي المائي والاحتساب المائي وتنظيف الخزانات، بالتعاون مع مشروع معالجة مياه الصرف الصحي، وإعادة استخدامها وتزويد المياه المنفذ من قبل التعاون الألماني GIZ.

وحسب بيان للوزارة اليوم الأحد، إن الحملة تأتي بالشراكة مع الأيدي العاملة مع جمعية السباكات الرائدات التعاونية، وتشمل جميع أفرع المؤسسة الاستهلاكية المدنية، إضافة إلى مؤسسات حكومية في جميع محافظات المملكة، لتعزيز ثقافة الوعي المائي وترشيد الاستهلاك والمحافظة على المياه والحصاد المائي ورفع الوعي بالواقع المائي.

وقال المساعد لشؤون الإعلام عمر سلامه إن الوزارة تعتبر هذه الحملات ضرورة ملحة في ظل الوضع المائي الراهن والتحديات التي تواجهه، كون الوضع المائي حرج خلال الفترات المقبلة.
وأضاف أن الوزارة تسعى للوصول إلى الإدارة التشاركية المثلى للمياه مع الجميع فيما يتعلق بموضوع ترشيد استهلاك المياه، وتقليل الفاقد والعمل على تغيير سلوكيات الاستخدام في ظل الظروف التي يمر بها الأردن، والعمل على التركيز على إيجاد التوازن بين الطلب والمتاح وتخفيض فاتورة المياه.

وأكد سلامة أن المياه التي تضخ للمواطنين مطابقة للمواصفة الأردنية وذات نوعية جيدة جدا، وتعد من أفضل المواصفات العالمية.
وبين أن الوزارة تقوم بعقد هذه البرامج المستمرة مع الشركاء لمواجهة التحديات المائية وحماية المياه والحفاظ عليها في كل مرافق الدولة، وتأكيدا لدور المرأة العاملة في مجال السباكة ونجاح تجربة الأردن على مستوى المنطقة بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى