اخبار الاردن

“المياه”: جدية وحزم بمحاسبة كل من يحاول العبث بالشبكات

رؤيا نيوز – جال أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة يرافقه مدير عقد إدارة مياه محافظة البلقاء المهندس عماد السرحان على عدد من أحياء ومناطق قصبة السلط للاطمئنان على سير التزويد المائي وسير عمل استكمال مشروع إعادة الأوضاع.

وأكد أن أولوية وزارة المياه والري ترتكز حاليا على إنجاح جهود خفض الفاقد المائي والحد من الاعتداءات المتكررة على مصادر المياه، مؤكدا أنها جادة وحازمة بمحاسبة كل من يحاول العبث بشبكات المياه أو استخدامها بطريقة غير مشروعة، وأن حصول المواطنين على حقوقهم المائية بعدالة هو غايتنا.

وخلال اطلاعه على خطط إدارة مياه البلقاء لتحسين التزويد المائي واستكمال بعض المشاريع أوضح البطاينة أن الجهود المبذولة تبعث على الطمأنينة برغم التحديات المائية خاصة وأن هناك انخفاضا ملحوظا في اعداد الشكاوي الواردة من قصبة السلط وبقية المناطق فيما يتعلق بالتزويد المائي وكسور الشبكات.

وخلال تفقده سير عمل مشروع إعادة الأوضاع في عدد من أحياء قصبة السلط أشاد البطاينة بالإجراءات الفاعلة والسريعة المتخذة وبالتعاون مع محافظ البلقاء وبلدية السلط والمسؤولين وكذلك سرعة استجابة إدارة مياه البلقاء لملاحظات المواطنين كافة، داعيا إلى الاستمرار في سياسة الباب المفتوح والسهر على مدار الساعة على الملاحظات والاستجابة السريعة لها.

كما أكد ضرورة استكمال جهود حملة الحد من الاعتداءات خاصة وأن عدد الضبوطات التي تم ضبطها منذ بداية العام الحالي 2022، بلغ أكثر من 201 اعتداء في مناطق السلط ولواء عين الباشا وهو ما يحد من انتظام وصول المياه في بعض الأحيان للمناطق.

واستمع إلى عدد من المشاريع والإنجازات التي تم تحقيقها في البلقاء خلال الفترة الماضية ومنها؛ استحداث مكاتب صيانة وتحكم في زي وعلان ويرقا وعيرا، ومشروع تحسين الشبكات لرفع كفاءة التزويد المائي من خلال خطوط بأقطار مختلفة وبطول 12 كم في مناطق قصبة السلط وأم جوزة وزي وعلان وعيرا ويرقا والعارضة، وعين الباشا وأم الدنانير والحنو والشويحي الشرقي وسلحوب وأبو نصير بطول 7 كم.

واطلع خلال الجولة في عدد من المناطق على الإجراءات الأخيرة التي حسنت من عمليات وصول المياه ولاقت استحسان معظم المواطنين بعد تجاوز الكثير من السلبيات والاختلالات.

وتحدث عن المشاريع المنوي تنفيذها خلال الفترة القادمة حيث يوجد عطاءات قيد الطرح لتحسين شبكات وتنفيذ شبكات جديدة لخدمة مناطق غير مخدومة بقيمة مليون دينار لمناطق قصبة السلط ولواء عين الباشا، إضافة إلى السير قدما بمشروع توسعة وتأهيل محطة تنقية السلط وتنفيذ محطات رفع الميسة ووادي قصيب للتوسع بخدمات الصرف الصحي في المحافظة.

كما ذكر إحالة عطاء مشروع محطة تنقية شمال السلط كبديل للمحطة الموجود حاليا في البقعة، وإيجاد حل مستدام لأحد أهم البؤر البيئية الساخنة والتوسع بخدمات الصرف الصحي في مناطق لواء عين الباشا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى