مجتمع

“الميثاق الوطني” يقرر رسميا المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة

أعلن حزب الميثاق الوطني موافقة المجلس المركزي للحزب على المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة؛ استجابة للاستحقاق الدستوري.

وقال الميثاق الوطني، في بيان صادر عنه الأربعاء، إن المجلس المركزي أقرّ خلال الاجتماع الأخير الذي عقده برئاسة رئيس المجلس الدكتور يعقوب ناصر الدين، وحضور رئيس المجلس الاستشاري مازن القاضي، وأمين عام الحزب الدكتور محمد حسين المومني الموافقة على المشاركة في الانتخابات النيابية.

وبحسب البيان، أكد ناصر الدين أن حزب الميثاق الوطني سيشارك بالعملية الانتخابية؛ ترجمة لرغبات جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق مسارات الإصلاح الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية والتي جاءت بتوجيهات ومتابعة جلالته في المضي قدما نحو أردن متطور ومتقدم على الصعد كافة.

كما أشار إلى أن المشاركة في الانتخابات النيابية تأتي من باب الواجب الوطني وإدارك أهمية المرحلة وضرورة تعزيز الحياة البرلمانية عبر مشاركة الأحزاب والاستفادة من الرؤية الملكية السامية في تشكيل كتل برلمانية حزبية برامجية وصولا إلى حكومات برلمانية.

وأكد أن حزب الميثاق الوطني يعي تماما أهمية المرحلة وضرورة العمل على تطويرها، في ظل السعي إلى خلق حالة حزبية متطورة هادفة، مؤكدا أن الميثاق الوطني بمساعي بناته وأبنائه ومؤازريه في جميع الدوائر الانتخابية بالمملكة سيعملون بكامل عزيمتهم من أجل دعم قوائم الحزب ومرشحيه على القائمة الحزبية الوطنية والقوائم المحلية.

من جانب آخر، أقرّ المجلس المركزي خطة عمل حزب الميثاق الوطني للعام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى