الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الناطق بإسم المقاومة: دمرنا 71 آلية ونفّذنا 42 مهمة خلال 4 أيام

قال الناطق العسكري باسم كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أبو عبيدة، إن “مقاتلي القسام تمكنوا خلال الأيام الأربعة الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية كليا أو جزئيا”.

وأضاف أبو عبيدة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن “مقاتلي القسام قتلوا 16 من جنود الاحتلال وأصابوا العشرات بجروح متفاوتة، ونفذوا 42 مهمة عسكرية أوقعت عددا من الجنود قتلى وجرحى”.

وأكد أبو عبيدة أن “كتائب القسام فجرت منزلين ونفقين في جنود العدو، كما فجرت حقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة إلى عمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع، وأسقطت طائرتي استطلاع واستولت على طائرة درون أخرى”.

وأشار إلى أن “مدفعية القسام دكّت مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال بقطاع غزة، وأمطرت مدينة تل أبيب وسط الكيان بوابل من صواريخ “المقادمة 90”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن مساء اليوم الإثنين، مقتل ضابط في معارك شمال قطاع غزة، مما يرفع حصيلة قتلاه منذ الـ7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 507 قتلى.

ولم يضف جيش الاحتلال معلومات عن المعارك التي أدت إلى مقتل الجندي، فيما يتهم إعلام الاحتلال الجيش بعدم الإعلان بدقة عن حصيلة قتلاه.

وكان قائد هيئة الأركان في كتائب “القسام”، محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

ومنذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة وأوروبا، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى