رياضة

النسخة الأولى لدوري جولف الناشئين تنطلق غدا

 تحتضن ملاعب واحة آيلة للجولف في مدينة العقبة صباح غد الجمعة النسخة الأولى من دوري جولف الناشئين لموسم 2023، وسط مشاركة واسعة من جميع الفئات العمرية ولكلا الجنسين.

ووضعت لجنة تطوير جولف الناشئين ترتيبات جديدة لانطلاقة متميزة لهذا العام، مع إدخال فئات عمرية جديدة تخدم المرحلة المقبلة في إعداد وصناعة النجوم.
وبدأ اللاعبون التدريبات في العقبة اعتبارا من مساء أمس، استعدادا للبطولة في مؤشر يعبر عن فرحتهم بالعودة للدوري.
ويغيب عن النسخة الحالية نجم المنتخب الوطني وحامل اللقب حمزة سلمان بسبب الالتزام الدراسي، فيما تعرض بطل العرب لفئة تحت 13 عاما، محمد الرواشدة للإصابة مؤخرا أثناء التدريب، إلا أن مشاركته باتت مؤكدة.
وقال عضو اللجنة وأمين سر الاتحاد شادي جبجي “بدأنا الإعداد لهذا الموسم منذ فترة وبالتنسيق المستمر مع كوادر نادي واحة أيلة، الذين قدموا مختلف أشكال التعاون لإخراج البطولة بشكل أكثر تميزا”.
وأكد أن أسرة الاتحاد وأعضاء اللجنة ينظرون للمرحلة المقبلة بتفاؤل كبير، سيما بعد أن أصبح هذا الدوري من أنجح البرامج على مستوى المنطقة، وأثمر نتائجه عن 13 ميدالية ملونة على الصعيد الدولي.
وأشار الى تضافر جهود اللجنة الأولمبية الأردنية وشركة واحة أيلة للتطوير (الشريك الاستراتيجي) ومديرية الأمن العام ونادي البشارات والإعلام الإردني في إنجاح البرنامج.
بدوره، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني عامر راضي أن إدخال فئات عمرية جديدة يساعد كثيرا في زيادة التنافس والارتقاء بالمستوى الفني للاعبين، حيث ستقام البطولة على الملعب الرئيسي وملعب الأكاديمية (9) حفر، مبديا ثقته أن يكون هذا الموسم أكثر سخونة وتنافسا.
وفي حديثه عن دوري المدارس، الذي توقف بسبب جائحة كورونا، قال راضي إن الفترة المقبلة ستشهد عودة عدد من المدارس للانتظام بالتدريب، مؤكدا أنه سيتم وضع برنامج خاص لهذه الغاية، وسيكون دوري المدارس رافدا للدوري، وثقتي كبيرة باكتشاف مواهب شابة جديدة تثري مسيرة المنتخبات الوطنية كافة.
ويدير لقاءات البطولة الحكام مجد نجادا، شادي جبجي، معاذ قطاطشة، فيما يسهم قسم الإعلام في مديرية الأمن العام بالتغطية الإعلامية مع وجود لاعبي منتخب الأمن العام اسد رواشدة ومحمد هاني وانس العمريين كمساعدين في الجانب التدريبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى