النعيمي: الانتهاء من تصوير 300 فيديو تعليمي لجميع الفروع المهنية

رؤيا نيوز – أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة أنهت تصوير300 فيديو تعليمي لحصص عملية تشكل ما نسبته 50% من حصص التدريب العملي لجميع الفروع المهنية للفصل الدراسي الأول والتي ستعرض للطلبة على منصة درسك و التلفزيون.
وبين الدكتور النعيمي، خلال زيارة تفقدية لسير عملية تصوير عدد من الحصص التعليمية، في مدرسة عبد الحميد شرف المهنية اليوم الاثنين، حرص الوزارة على تطوير فروع التعليم المهني، بهدف الارتقاء به وتجويده ليواكب احتياجات سوق العمل المتطورة، بتخريج أفواج منافسة تمتلك المهارة والمعرفة الملائمة ،لافتا إلى تشكيل لجنة وزارية لإعادة النظر بالتعليم المهني والتقني بما يحقق التطلعات المرجوة من هذه التخصصات ذات الأهمية الكبيرة في مستقبل اقتصادنا الوطني.
وأضاف، أن الوزارة بدأت بتحديث مباحث التعليم الصناعي لتواكب سوق العمل بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية المعنية بهذا الجانب، مبيناً أن التعليم المهني يحظى بأهمية قصوى في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، داعياً الطلبة إلى الإقبال على هذا النوع من التعليم؛ من خلال تنويع خيارات هذا النوع من التعليم بما يمكن الطالب من البناء عليها لاحقاً في تحقيق طموحاته وتطوير مؤهلاته .
وأكد الدكتور النعيمي سعي الوزارة إلى تأهيل معلمي تخصصات الفروع المهنية ورفع مهاراتهم بما يمكنهم من مواكبة مستجدات هذا النوع من التعليم المتسارعة وبما ينسجم وتوجهات الوزارة في تطوير المناهج المهنية، لا سيما وأن هذه الفروع أدخلت الذكاء الصناعي، والعديد من التطبيقات الحاسوبية في عملياتها.
وبين أن تصوير الجزء العملي لحصص التعليم المهني يعتبر أمر داعم ومتمم ومتمازج يستخدمه المعلم والطالب لتحسين نوعية التعليم ويقدم نماذج متقدمة من التمكين لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال.
ويجري تصوير الحصص العملية في مدارس : عبد الحميد شرف ومأدبا وأم كثير في صويلح والنزهة ومرج الحمام الثانوية، إضافة إلى كلية عمون الفندقية.
وأعرب الدكتور النعيمي عن شكره للقائمين على عملية التصوير من الطلبة والمعلمين وشركاء الوزارة الذين كانوا معها خلال فترة الجائحة ومازالوا مستمرين في تقديم دعمهم: أبواب، موضوع، جو أكاديمي، إنجاز، وغيرها من الشركاء الذين مكنوا الوزارة من استكمال الفصل الدراسي، وهي تبذل الجهود الكبيرة خدمة لأبنائنا الطلبة .
وفي هذا السياق بين الدكتور النعيمي، أن العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ كالمعتاد في الأول من شهر أيلول القادم، سيرافقه جملة من الإجراءات الصحية داخل وخارج الصفوف الدراسية؛ ووفق البروتوكول الصحي الذي وضع بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث سيتم تدريب الكوادر المدرسية؛ الإدارية والتعليمية عليه، قبل بدء دوامهم المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .
وأشار إلى أن أبناءنا الطلبة يتطلعون بشوق للعودة إلى مدارسهم، بين أقرانهم ومعلميهم الذين كما هم مصدر المعلومة والمعرفة لهم، يمثلون لهم الحضن الدافئ والقدوة الحسنة وهم يسعون لبناء شخصياتهم وتطوير مهاراتهم الحياتية.
واستمع الدكتور النعيمي لملاحظات واستفسارات طلبة التعليم المهني ومعلميهم، والتي تركزت حول احتساب علامة التدريب المهني في معدل الطالب، واحتساب الدورات لحملة الدبلوم و عدا بدراستها.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

الملك عاهد الأردنيين، واجب الدولة أن تتحرك

تمر المنطقة، وبلدنا جزء منها، بحالة من «اللايقين» السياسي، الخيارات المتاحة تبدو معقدة وصعبة، الاستحقاقات…

دقيقتين ago

شاهد كيف اصبحت اسعار البيع المحلية للمحروقات بأنواعها لشهر تموز في الاردن

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النشرة الشهرية لاسعار البيع المحلية للمحروقات بانواعها المقررة لشهر تموز…

9 دقائق ago

يورو 2024 : اسبانيا توقف مغامرة جورجيا وتهزمها بأربعة اهداف مقابل هدف

تمكن مُنتخب إسبانيا من التأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بعد الفوز على جورجيا بنتيجة 4-1. وكان…

10 دقائق ago

وجه فرنسا يتغير.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات البرلمانية

تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في…

16 دقيقة ago

ميداليتان ذهبيتان للاعبي الكراتيه الجعفري وحماد ببطولة ماليزيا

ظفر لاعبا المنتخب الوطني للكراتيه محمد الجعفري و عبدالله حماد، الأحد، بميداليتين ذهبيتين في بطولة…

28 دقيقة ago

وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حم.اس في غزة

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، أن قواته خنقت حركة حم.اس في قطاع…

38 دقيقة ago