رياضة

النمسا تحقق المفاجأة وتتصدر مجموعتها بالفوز على هولندا

حقق منتخب النمسا فوزًا ثمينًا وتاريخيًا على منتخب هولندا بثلاثة أهداف لهدفين، بينما تعادلت فرنسا مع بولندا ليتأهل الفريق النمساوي كمتصدر للمجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية 2024.

وبهذه النتيجة أنهى منتخب النمسا دور المجموعات بـ 6 نقاط في الصدارة وتأتي فرنسا ثانيًا برصيد 5 نقاط، بينما تأتي هولندا برصيد 4 نقاط كثالثة في المجموعة وبولندا برصيد نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وكانت النمسا الطرف الأفضل خلال أحداث الشوط الأول من المباراة، حيث سنحت لها الفرص الأخطر خلال أول 45 دقيقة.

النمسا تفرض الانتصار على كتيبة كومان وتتأهل في الصدارة

وكانت النمسا قد تقدمت بهدف في الدقيقة السادسة بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر ضربت بمالين لاعب هولندا وسكنت شباك الحارس فيربروجين.

كما شكلت النمسا تهديدًا عبر محاولات من سابيتزر وماركو أرناوتوفيتش وكانت قريبة من إضافة الهدف الثاني.

وتحسن الشكل الهولندي في بداية الشوط الثاني فصطفت بقوة، حتى نجحت في تسجيل هدف التعديل عن طريق كودي جاكبو بعد تمريرة من تشافي سيمونز في الكرة المرتدة.

ورغم تحسن هولندا، نجحت النمسا في مباغتتها في الدقيقة 59 من كرة عرضة من الجهة اليسرى وجهها رومانو شميد بضربة رأسية داخل الشباك لتتقدم النمسا بهدفين لهدف.

وقام كومان بعد ذلك بإدخال فينالدوم وفان دي فان وفيغورست في مكان رريندرز وناثان آكي ودونيل مالين.

وعند الدقيقة 75 سجل ممفيس ديباي هدفًا في الدقيقة 75 من تسديدة دقيقة داخل المنطقة، ليسجل الهدف الثاني لكتيبة كومان ويُعدل الأوضاع.

ولكن بعد ذلك وعند الدقيقة 80 اخترقت النمسا مرة أخرى الدفاع الهولندي من يسار منطقة الجزاء حيث وصلت الكرة لسابيتزر الذي سجل هدفًا من زاوية صعبة للغاية لتتقدم النمسا مرة أخرى بنتيجة 3\2.

وعادت النمسا للخلف للحفاظ على تقدمها مع اشتداد الضغط الهولندي، ولكن فريق رالف رانجنيك نجح في الصمود والخروج فائزًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى