الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“الهلال الأحمر” يدعو المجتمع الدولي لحماية المرضى بمستشفى الأمل ومقرها بغزة

طالبت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل، لحماية مستشفى الأمل، ومقر الجمعية ومن يتواجد فيهما من مرضى وجرحى وطواقم ونازحين.

وأشارت الجمعية في تصريح صحفي، أنه ولليوم العاشر على التوالي، يتواصل القصف الإسرائيلي وإطلاق النار، في محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية بخانيونس.

ونوهت إلى أن الجرحى والمرضى وحوالي 100 من الطواقم الطبية والإسعافية و 7000 نازح- غالبيتهم من الأطفال والنساء- يعيشون في رعب وقلق دائمين.

وأضافت: “اقتحم الاحتلال أمس باحة المستشفى ومقر الجمعية بآلياته العسكرية بعد أن دمر السور المحيط بالمباني وأطلق النار والقنابل الدخانية باتجاه المتواجدين في المكان”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 26 ألفا و637 شهيدا، وإصابة 65 ألفا و387 شخصا، في آخر إحصائية معلنة الاثنين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى