احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الهناندة: إن التعاون مع مديرية الأمن العام ياتي كجزء من برنامج الحكومة الإلكترونية والتحول الإلكتروني

التقى مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة في مكتبه اليوم وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، لبحث آليات التعاون المشترك بين الطرفين والهادفة إلى الارتقاء بمنظومة الخدمات المتخصصة والشاملة التي تقدمها إدارة ترخيص السواقين والمركبات وفق سبل رقمية رائدة.

وقال الهناندة إن مديرية الامن العام تعد مثالا يحتذى لمؤسسات الدولة كافة في حرصها الدائم والدؤوب على الارتقاء وتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين، لا سيما فيما يتعلق بالتحول الخدماتي الإلكتروني الذي يتيح لمتلقي الخدمة أفضل الخدمات بأقل جهد وزمن ممكن.

وأشار إلى أن التعاون مع مديرية الأمن العام ياتي كجزء من برنامج الحكومة الإلكترونية والتحول الإلكتروني وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لتوسيع نطاق الخدمات الإلكترونية صمن برنامج الخدمات الالكترونية الشاملة والذي تعد مديرية الامن العام وإدارة ترخيص السواقين والمركبات جزء هام في ذاك التيور وتوسيع اطار الخدمات

من جانبه أكد اللواء المعايطة ان التوجيهات الملكية السامية تؤكد دوما على تسهيل وتبسيط الاجراءات والتخفيف على المواطنين، وتنفيذا لذلك، حرصت مديرية الامن العام من خلال إدارة ترخيص السواقين والمركبات على إطلاق وتطوير عدد من المشاريع والخدمات لتلبية احتياجات المراجعين في مناطق المملكة كافة.

وبين مدير الامن العام ان التعاون المشترك مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أسهم بشكل كبير في رفع سوية الخدمة المقدمة، خاصة في ظل استحداث عدد كبير من الخدمات الالكترونية والانتهاء من أتمته كافة الخدمات التي تقدمها إدارة ترخيص السواقين والمركبات.

كما قدم مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات خلال اللقاء ايجازا اوضح خلاله احدث الخدمات الالكترونية التي انجزت واتيحت الكترونيا للمواطنين ، اضافه الى التطلعات والمشروعات المستقبلية التي تسعى لتحقيقها ادارة الترخيص من رقمنة لكافة خدمات ادارة الترخيص و وسائل الدفع الالكتروني. و كذلك اوضح اصرار ادارة الترخيص بالعمل مع وزارة الاقتصاد الرقمي على استكمال خطة التحول الرقمي لادارة الترخيص و بما ينسجم مع الاستراتيجية المرورية لمديرية الامن العام و رؤية تحديث القطاع العام .
تم الاتفاق على تشكيل لجنة عمل مشتركة من الجانبين لتحديد المشاريع التي سيتم المباشرة بتنفيذيها بين الجانبين بما يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين و تقديم احدث الأساليب الرقمية لتقديم الخدمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى