احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الهناندة خلال لقائه “الصندوق العربي للإنماء” يؤكد ضرورة إنشاء محفظة استثمارية مع الأردن

بحث وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة مع المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر محمد السعد والوفد المرافق له عدداً من الأولويات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال، وأولويات المشاريع للتعاون مع الصندوق في المرحلة المقبلة، حيث تهدف الزيارة إلى إطلاع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة على الاستراتيجية الجديدة للصندوق والتي تسعى إلى تطوير إطار استراتيجي للبرامج التي ستتضمنها والتي سيتم اختيارها بناء على حجم الأثر الذي ستحدثه خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة.

وأكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة ضرورة إنشاء محفظة استثمارية مع الأردن تحتوي مجموعة من المشاريع في قطاعات الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال.

واستعرض المدير العام والوفد المرافق قصص النجاح الأردنية في ريادة الأعمال والتحديات التي تواجه هذا القطاع لا سيما الوصول للتمويل المالي والوصول للأسواق والمهارات التقنية والرقمية لا سيما في المراحل المبكرة للمشاريع الريادية.

وبين مدير الصندوق أن الرقمنة تعتبر ممكّنة للقطاعات الاقتصادية والاجتماعية وأن الاستراتيجية الجديدة تتضمن مجموعة من المرتكزات تقوم على بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص واستغلال الموارد المالية لبناء برامج تترك أثرًا اقتصاديًا واجتماعيًا.

واتفق الطرفان على التعاون والتواصل المستمر خلال فترة إعداد الاستراتيجية وتوفير المدخلات المناسبة لهذه الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى