احداث اقتصاديةاقتصاد

الهناندة يؤكد أهمية التحوّل الرقمي في المملكة

رؤيا نيوز- أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أهمية التجارة الإلكترونية والمنصات والتطبيقات التي تعمل في القطاع لتعزيز هذا النوع من التجارة، الذي يتماشى ويسرّع من الخطوات نحو التحوّل الرقمي في المملكة.
وأشار الهناندة خلال لقائه احمد فخر الدين مدير عام منصة “زبوني” المتخصصة في توفير “الحلول الرقمية عبر التجارة الحوارية” للشركات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الى دور “المنصة” في تعزيز التجارة الإلكترونية في المملكة.
وبحسب بيان للشركة، اليوم الأربعاء، جرى خلال اللقاء بحث واقع البنية التحتية الرقمية في الأردن، والفرص والتحديات التي تواجه قطاع التجارة الإلكترونية.
من جهته، استعرض فخر الدين مسيرة تطبيق “زبوني” في الأردن منذ دخولها السوق المحلي، والنمو المتسارع في إيراداتها المحلية، ودورها في تطوير قطاعات أعمال مختلفة من خلال تيسير الوصول مباشرة إلى الخدمات التي يقومون بتقديمها عبر التجارة الحوارية.
وأكد فخر الدين أهمية التواصل مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، المعنية بتهيئة البيئة المناسبة لعمل الشركات في قطاع التكنولوجيا، واستقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، للاستثمار في الأردن، وتوفير فرص العمل للأردنيين.
وبين أن المنصة ومن خلال “التجارة الحوارية” وضعت أسساً جديدة في التجارة الإلكترونية ومنحت عملاءها من الشركات الفرصة لزيادة مبيعاتها، مشيرا الى دور وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بدعم روّاد الأعمال.
ويصل عدد الشركات والمتاجر المسجلة لدى المنصة، والمستفيدة من خدماتها 1100 شركة/ متجر تنتشر في عمّان واربد والزرقاء والعقبة، وتتنوع نشاطاتها بين التعليم والتدريب، والأطعمة والمشروبات، والخدمات المهنية، والرياضة واللياقة البدنية، والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى البيع بالتجزئة.
وتسعى منصة “زبوني” إلى توسيع قاعدة زبائنها في الأردن من خلال توفير الحلول المبتكرة التي تسهم في تطوير ودعم الشركات للتفاعل مع زبائنها، وتحقيق المزيد من المبيعات و الإيرادات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى