الهواري: الأردن يسجل إصابات مرتفعة بمرض السرطان

رؤيا نيوز- قال وزير الصحة الاستاذ الدكتور فراس الهواري إن الوزارة تسعى إلى الشراكة مع المؤسسات الصحية العريقة في رعاية مرضى السرطان لتقديم الخدمات الطبية العلاجية والوقائية اللازمة للنهوض بالمستوى المطلوب والمتميز في المستشفيات الحكومية وضمن خطتها الشمولية المنبثقة عن التوجهات الحكومية في علاج مرضى السرطان.

 

جاء ذلك خلال احتفالات الاردن باليوم العالمي للسرطان ضمن جلسة حوارية نظمتها جمعية همتنا بعنوان “الجهود الوطنية في مواجهة السرطان: اتحاد – أمان – عدالة” والتي جاءت برعاية وزير الصحة الاستاذ الدكتور فراس الهواري ومشاركة كل من مركز الحسين للسرطان والخدمات الطبية الملكية ومستشفى الجامعة ومستشفى الملك عبد الله المؤسس، وبدعم من شركة زين.

 

وأكد الهواري أن الطريقة المثلى للتعامل مع مرض السرطان وهزيمته هو من خلال تضافر كافة الجهود بين المعنيين بمكافحة هذا المرض وتعاونهم، مشيرا الى ضرورة وجود وقفة جماعية لمحاربة السرطان نظرا لازدياد عوامل الاختطار المرضية لافتا إلى أن مرض السرطان يشكل السبب الثاني للوفاة.

 

واشار الهواري الى الدور الكبير الذي باشر بأداءه مركز سميح دروزة للاورام التابع لمستشفيات البشير، في معالجة مرضى السرطان من خلال تعاون الوزارة مع مركز الحسين للسرطان بهذا الخصوص والبدء بتدريب الكوادر الصحية والطبية في المركز.

 

كما اشار الى نوعية الخدمات الطبية المقدمة في هذا المركز وفي مركز الجراحات المتخصصة في مستشفيات البشير بالاضافة الى الخدمات الفندقية المتقدمة في هذين المركزين.

 

وتأتي هذه الجلسة تزامنا مع انطلاق الحملات الوطنية للتوعية في مختلف الجهود الوطنية في مكافحة ومحاربة مرض السرطان، حيث يعتبر الأردن من الدول التي تسجل حصيلة مرتفعة من الإصابات السنوية في مرض السرطان بمختلف انواعه.

 

من جهة أخرى، تعتبر هذه الجلسة الحوارية بمثابة التأكيد على الجهود الوطنية المشتركة التي تقوم بها الجهات الحكومية وغير الحكومية للحد من انتشار هذا المرض ومكافحته.

 

 

 

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

نظام إدارة الموارد البشرية…قراءة سياسية

إستحداث نظام جديد للخدمة العامة في القطاع الحكومي العام وما مثله هذا النظام من تغيير…

13 دقيقة ago

الآن… شارك في حماية المجتمع وابلغ عن مطلقي العيارات النارية 0790196196

نشرت مديرية الامن العام على صفحتها اليوم الرقم الخاص الذي أعلنت عنه على تطبيق الواتس…

38 دقيقة ago

حسم الجدل حول اعتزال يحيى الفخراني الفنّ

كشف المُخرج شادي يحيى الفخراني، نجل يحيى الفخراني، موقف والده من المشاركة في رمضان 2025،…

45 دقيقة ago

#عاجل.. الاحتلال يعترف بمقتل نائب “قائد سرية” في معارك جنوبي لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل نائب "قائد سرية" جراء انفجار صاروخ أطلق من لبنان باتجاه…

51 دقيقة ago

تخصيص ريع تذاكر الدخول لمهرجان جرش للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، عن إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في…

ساعة واحدة ago

ايقاف خدمات الامانة الالكترونية ليوم الجمعة

تعلن أمانة عمان الكبرى عن ايقاف جميع الخدمات الإلكترونية ليوم الجمعة وذلك لاستكمال اعمال التطوير…

ساعة واحدة ago