دوليعربي ودولي

الهيئة التشريعية الصينية تختتم دورتها السنوية

عقد المجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، الهيئة التشريعية الصينية، اليوم الثلاثاء في قاعة الشعب الكبرى في بكين، الاجتماع الختامي لدورته السنوية بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، وقادة صينيون آخرون.

وقال رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تشاو له جي، في الاجتماع الذي حضره 2900 نائب من المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إن الدورة السنوية أكتملت بنجاح جدول أعمالها، وأظهرت نقاط القوة الكبيرة لديمقراطية العملية الكاملة الشعبية والنظام السياسي التأسيسي للبلاد.

وحث تشاو المشرعين على التصرف بما يتماشى مع فلسفة التنمية المتمركزة حول الشعب وتطوير ديمقراطية العملية الكاملة الشعبية والإسهام في التحديث صيني النمط بما يوافق هذا العام الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

واعتمد المشرعون القانون العضوي المنقح لمجلس الدولة الصيني، حيث وقع الرئيس شي جين بينغ مرسوما رئاسيا لإصدار القانون.

ووافق المشرعون على تقرير عمل الحكومة وتقارير عمل اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومحكمة الشعب العليا ونيابة الشعب العليا.

كما وافقوا على تقرير بشأن تنفيذ خطة 2023 للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية وبشأن مسودة الخطة لعام 2024، وكذلك خطة 2024.

كما وافقوا على تقرير بشأن تنفيذ الموازنة المركزية والموازنات المحلية لعام 2023 ومسودة الموازنة المركزية والموازنات المحلية لعام 2024، ووافقوا على الموازنة المركزية لعام 2024.

و حضرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) افتتاح واختتام الدورة السنوية لأعلى هيئة استشارية سياسية في الصين، ضمن الوفد الصحفي من الدول العربية المشاركة بأعمال الدورة التدريبية للمركز الصيني الدولي للاتصالات الصحفية لعام 2024، الذي تنظمه الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى