رياضة

الوحدات يؤكد تفوقه على شباب الحسين ويُتوج بلقب طائرة كأس الاردن

رؤيا نيوز -اكد فريق الوحدات اليوم الاربعاء تفوقه على نظيره شباب الحسين بالفوز عليه بنفس نتيجة لقاء كأس السوبر قبل عدة ايام وهي 3-0، الاشواط 25-16 و25-20 و25-20، في المباراة الختامية التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، ليظفر الوحدات بلقب بطولة كأس الاردن السابعة عشرة.
وقام نائب سمو رئيسة الاتحاد السيد جهاد قطيشات بتتويج فريق الوحدات باللقب حيث سلم قائد الفريق الكأس وميداليات المركز الثاني للاعبي فريق شباب الحسين، وسلم الزميل الكاتب الصحفي حماده الفراعنه احد الرؤساء السابقين لنادي شباب الحسين لاعبي فريق الوحدات ميداليات المركز الاول، بحضور رئيس نادي الوحدات د. بشار الحوامده، ورئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص.
واللقب هو السابع لفريق الوحدات، ليتساوى بذلك مع فريق شباب الحسين الذي حل وصيفاً، فيما حصل فريق نادي العودة على اللقب مرتين، والنادي الاولمبي الذي الغى اللعبة عنده في وقت سابق مرة واحدة.
وقدم الوحدات في المباراة عرضاً قوياً ومثيراً، عزف خلاله لحناً جميلاً بهجومه المتنوع من طرفي الشبكة وعمقها، وبتوازن ادائه في حالتي الهجوم والدفاع، فيما جاء اداء شباب الحسين مهزوزاً، وظهر مستواه الفني بعيداً عن مستوى طموح انصاره، وكرر الفريق بشكل لافت اهدار ضربات الارسال حيث اهدر في الشوط الاول ثماني ضربات نصفها من قبل محترفه البرازيلي المتقدم بالسن، والذي لم يكن بالمستوى المطلوب منه كمحترف.
وجاء تأهل فريق الوحدات لنهائي بطولة كأس الاردن لموسم 2022 التي جرت بالطريقة الاقصائية، وبمشاركة سبعة فرق، عقب فوزه على نظيره التعاون بنتيجة 3-0، وقبل ذلك لم يلعب امام وادي موسى لاعتذار الاخير عن عدم المشاركة، فيما تأهل فريق شباب الحسين للنهائي عقب فوزه على نظيره البقعة بنتيجة 3-0، وعلى نظيره ديرعلا بنتيجة 3-1،

مجريات المباراة
فرض فريق الوحدات سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الاول من بدايته وحتى نهايته، عبر الايقاع السريع لطلعاته الهجومية من مواقع الشبكة كافة، والتي كان يتم من خلال الكرات المتنوعة الارتفاعات المرسلة من يعقوب القهوجي، وتناوب على الانقضاض عليها، وزرعها في ارض ملعب شباب الحسين بعد عمليات تمويه منفذة بدقة كل من: الكوبي زيكورا كايرو واحمد العوامله ومحمد القطامي وسائد الحسن ومحمد جمال، مع تولي خالد شباب التغطية خلفهم، ليتقدم الوحدات بسهولة وبسرعة 8-4 و16-10 وواصل 19-11 وينهي الشوط 25-16.
وتحسن اداء شباب الحسين قليلاً في بداية الشوط الثاني الذي ضمت تشكيلته فيه موزع الكرات ياسر مجاهد، والضاربين البرازيلي ايقور جوليين وخالد ابو مشرف وحسن ابو مشرف مهند جروان وعبدالرحمن غانم واياد ماضي، والمدافع الحر محمد ابو كويك، ليتقدم الفريق 4-2 ويبقى نداً للوحدات حتى العدد 10-10، بعدها استعاد الوحدات الذي غطى ملعبه بشكل جيد، وهاجم بضراوة من مواقع الشبكة كافة، عبر ضاربيه وابرزهم الكوبي كايرو سيطرته على اجواء الشبكة، ليتقدم 20-16 ويُنهي الشوط 25-20.
وواصل الوحدات في الشوط الثالث فرض ايقاعه الهجومي الصاخب، والغى حوائط الصد تماماً، من خلال عمليات التمويه الناجحة عليها، ليدك لاعبوه كراتهم الساحقة بجرأة متناهية نحو ملعب منافسه الذي بدا هجومه ضعيفاً، ومكشوفاً امام حوائط الصد، وبدت صناعة العابه مكشوفة، وغير قادرة على تموين الضاربين بالكرات الساحقة، بعيداً عن المواجهة مع حوائط الصد، ليتقدم الوحدات 5-1 و12-7 منهياً الشوط 25-20، والمباراة بشكل عام بنتيجة 3-0.
وفيما اشعل جمهور الوحدات شموع الفرح بانجاز فريقه، وتتويجه باللقب الثاني في غضون اسبوع، حيث كان الاول كأس السوبر، خرج جمهور شباب الحسين غاضباً على فريقه الذي خيب آماله، وكان بعيداً عن المنافسة في المباراة، التي هزت نتيجتها هيبته كبطل للدوري الممتاز للموسم الماضي.
ادار المباراة الحكام: احمد القطارنة وعمر عاشور وفيصل حباشنة وسالم الحباشنة وومهدي عوادين ومحمد ماجد وحذيفه ابو قمر وضرار هويمل، المراقب الفني فادي الجزازي، والمراقب الاداري حسان المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى